طوفان الأقصى

الخليج

مليون دولار من أوقاف الكويت للبنان
08/08/2020

مليون دولار من أوقاف الكويت للبنان

أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي المستشار فهد العفاسي تبرع الأمانة العامة للأوقاف بمليون دولار أميركي للبنان، إثر التفجير الضخم الذين ضرب مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن العفاسي قوله إن "هذا الدعم المالي يتضمن تقديم أجهزة ومعدات ومواد طبية لإغاثة الشعب اللبناني الشقيق بالتنسيق مع وزارة الصحة الكويتية".

وأضاف أن هذا التبرع يأتي تنفيذًا لتوجيهات ولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء صباح خالد الحمد الصباح، بتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب اللبناني لمواجهة تداعيات الكارثة التي خلفها انفجار مرفأ بيروت.

وأوضح أن "هذا التبرع يأتي كذلك ضمن المساعدات التي تقدمها الكويت إلى لبنان منذ اللحظات الأولى للانفجار، انطلاقا من الدور الإنساني للكويت تجاه الدول الشقيقة والصديقة عبر التضامن والدعم في أوقات المحن والأزمات".

وأشار إلى أن التبرع يؤكد استمرار نهج الكويت "في الوقوف إلى جانب لبنان في جميع الظروف، وترجمة لسياستها بأن تكون سباقة في دعم الأشقاء اللبنانيين".

وذكر أن "الأمانة العامة للأوقاف تسعى دائما لتقديم ودعم جهود الإغاثة للمنكوبين والمتضررين من الدول والأفراد والمجتمعات الإسلامية، وتقديم الغوث للمحتاجين شعوبا حيثما وجدوا حين تحل بهم الكوارث والمحن".

 

الكويت

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة