طوفان الأقصى

عين على العدو

هل انتهى تحالف نتنياهو وحزبيْ
04/08/2020

هل انتهى تحالف نتنياهو وحزبيْ "شاس" و"يهدوت هتوراة"؟

قال عدد من كبار قادة حزبيْ "شاس" و"يهدوت هتوراة" المتديّنين في الكيان الصهيوني إنهم سيوضحون لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن التّوجه إلى صناديق الاقتراع عقب خلاف حول مسألة الميزانية سيقودهم إلى عدم دعمه في الحملة الانتخابية المحتملة، ما يُفسّر على أنه إشارة لنهاية التحالف بين نتنياهو والأحزاب المتدينة.

ولفت كبار المسؤولين في كلّ من الحزبيْن المتدينيْن، بحسب ما نقل موقع "إسرائيل نيوز 24"، الى أنهم سيرسلون رسالة تهدد بإنهاء التحالف طويل الأمد بينهم وبين نتنياهو، وتتضمن رفض التوقيع على خطابات دعم أو إعلانات التزام بالانضمام لكتلة اليمين، وعدم توصية رئيس الكيان الصهيوني بتكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة القادمة غداة الانتخابات.

ويرى المراقبون، وفق "إسرائيل نيوز 24"، أن مثل هذا التهديد الموجه لنتنياهو، بمثابة بدء تأييد هذين الحزبين لبني غانتس وحزبه "أزرق أبيض" في أنهم الضمانة لتنفيذ اتفاق الائتلاف الحكومي بين "الليكود" و"أزرق أبيض" وفي أنهم ينوون العمل بكل ما لديهم من وسائل لمنع الانتخابات.

يُذكر أن بيني غانتس لا يزال متمسّكًا بمطلبه الوارد في الاتفاق الائتلافي بين الليكود و"أزرق أبيض" والذي ينص على المصادقة على ميزانية الحكومة لعاميْن وليس لعام واحد كما يطالب حاليًا نتنياهو.

بنيامين نتنياهوبني غانتس

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة