لبنان

المجلس الأعلى للدفاع: موجة وباء ثانية في الخريف.. والتعبئة العامة مستمرة حتى 2 آب

30/06/2020

المجلس الأعلى للدفاع: موجة وباء ثانية في الخريف.. والتعبئة العامة مستمرة حتى 2 آب

أعلن المجلس الأعلى للدفاع تمديد التعبئة العامة  لمدة 4 أسابيع أي لغاية 2 آب 2020 استناداً إلى التوصية الصادرة عن اللجنة المعنية بمتابعة اجراءات الوقاية من فيروس كورونا، والابقاء على الأنشطة الاقتصادية التي سمح لها بإعادة العمل تدريجياً ضمن نطاقها ووفقاً للمراحل الزمنية المشار إليها في المادة 2 من المرسوم رقم 6296/2020.

وفي جلسة عقدت اليوم الثلاثاء، عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون موجزاً عن التدابير والإجراءات التي اتُّخذت منذ إعلان تمديد التعبئة العامة في إطار الوقاية من كورونا، وتطرق الى المعطيات المتوفرة والتي تؤكد أن الوباء ما زال منتشراً.

ودعا الرئيس عون إلى ضرورة الإبقاء على التدابير الوقائية خاصة مع إعادة فتح مطار بيروت الدولي.

بدوره، توقع رئيس مجلس الوزراء حسان دياب وصول موجة أخرى من الوباء في شهر تشرين الأول المقبل، مشيراً إلى أن تبعاتها قد تكون مؤثرة على انتشار الفيروس وبالتالي هناك ضرورة لتمديد إعلان التعبئة.

ومن جهته، شدد وزير الصحة الدكتور حمد حسن على وجوب الإبقاء على التدابير والاجراءات الوقائية لا سيما مع قرار اعادة فتح المطار بالتنسيق والتعاون مع السلطات المحلية والمجتمع الأهلي والأجهزة الأمنية.

وقد تم خلال الجلسة استعراض الأوضاع الأمنية من قبل قادة الأجهزة الأمنية استناداً الى المعطيات والمعلومات المتوفرة وتم إعطاء التوجيهات اللازمة لضبط الأوضاع الأمنية والمحافظة على سلامة وأمن المواطن.

فيروس كوروناالمجلس الاعلى للدفاع

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة