يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

تظاهرة شعبية في حمص تنديدا بـ
25/06/2020

تظاهرة شعبية في حمص تنديدا بـ"قانون قيصر"

محمد عيد

شهدت ساحة الساعة الجديدة في مدينة حمص السورية تجمعا ضخما لأبناء المدينة وريفها، منددين بما يسمى "قانون قيصر" الذي يستهدف لقمة عيش الشعب السوري.

المتظاهرون أكدوا أن أمريكا والكيان الصهيوني يسعيان إلى تجويعهم ودفعهم للخضوع، معلنين رفضهم الاستسلام أمام حرب التجويع.

تظاهرة شعبية في حمص تنديدا بـ"قانون قيصر"

الأهالي الذين قدموا من كل أحياء المدينة وريفها طالبوا حكومتهم بتحويل الأزمة إلى فرصة عبر الاعتماد شبه المطلق على المنتج المحلي، إذ إن الولايات المتحدة تسعى إلى تحقيق المقايضة بين الرغيف والكرامة.

خالد طالب جامعي كان من أوائل الواصلين إلى ساحة الساعة الجديدة في حمص للمشاركة في مسيرة التنديد بـ "قانون قيصر "، واكد لموقع "العهد" الإخباري علمه وعلم الحاضرين جميعهم بالنوايا الأمريكية، وسخر من تسويق واشنطن لفكرة أن هذا القانون لا يحارب الشعب السوري في لقمة عيشه قائلا: "هم يستسخفون تفكيرنا ويسخفون البديهيات، هل يسمحون لأحد بأن يعطينا الدواء دون أن ينالوا منه؟!! هم أصل البلاء ونحن ندرك ذلك ولهذا قدمنا إلى هنا ".

تظاهرة شعبية في حمص تنديدا بـ"قانون قيصر"


 أحمد صاحب محل لبيع الأدوات الصحية، اكد لـ"العهد" أن "قدر السوريين هو الصبر رغم الواقع المعيشي الصعب الذي يعيشونه"، مضيفا أن "هذا الحشد الكبير هو بمثابة مبايعة للقيادة السورية على خياراتها الوطنية دون أن يعفيها ذلك من التشدد في ضرب الفاسدين في الداخل الذين يشكلون الوجه الآخر لـ"قيصر"".

بدوره، لفت فادي الموظف في مؤسسة الإسكان إلى "خطاب سماحة السيد حسن نصر الله وإشارته الضمنية لما يمكن أن تقوم به المقاومة لمواجهة "حرب التجويع على سوريا ولبنان"، فيما أكد أيهم  المزارع ابن مدينة القصير ضرورة وجود تحرك قوي ضد الكيان الصهيوني وتوجيه رسالة ردع أن لدى محور المقاومة ما يفعله إذا بلغت الأمور حدا لا يمكن السكوت عنه".

تظاهرة شعبية في حمص تنديدا بـ"قانون قيصر"

الحشود أكدت ضرورة استفادة سوريا من علاقاتها المميزة مع حلفائها وخصوصا الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي جابت بسفنها البحار من أجل مساعدة فينزويلا، ما يعطينا انطباعا قويا أننا لن نكون وحدنا في المواجهة الدامية مع مفاعيل قانون "قيصر".

تظاهرة شعبية في حمص تنديدا بـ"قانون قيصر"

تظاهرة شعبية في حمص تنديدا بـ"قانون قيصر"

 

حمص

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم