طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الجيش السوري يصُد هجومًا عنيفًا للإرهابيين بسهل الغاب
08/06/2020

الجيش السوري يصُد هجومًا عنيفًا للإرهابيين بسهل الغاب

تصدّى الجيش السوري لهجوم عنيف شنّه مسلحو تنظيم "حراس الدين" الإرهابي على مواقعه على محور بلدة طنجرة بسهل الغاب شمال غرب حماة المتداخل إداريا مع ريف إدلب الجنوبي.

ونقل مصدر ميداني رصد وحدات من الجيش السوري مجموعات مسلحة حاولت التسلل الى مواقعه العسكرية في سهل الغاب شمال غرب حماة، لتبدأ الوسائط النارية المناسبة بالتعامل مع محاولة التسلل.

وبين المصدر أن المشهد الميداني ما لبث أن انتقل إلى اشتباكات عنيفة بين عناصر من الجيش السوري مع المجموعات المسلحة وسط قصف مدفعي وصاروخي كثيف يستهدف مواقع المسلحين المهاجمين وخطوط إمدادهم في المنطقة، دون أي تغير بخارطة السيطرة.

وكشف المصدر عن أن تعزيزات عسكرية للجيش السوري بدأت تصل تباعًا إلى طول خطوط الاشتباك، تزامنًا مع التركيز الناري على تشكيل قوس ناري على الجهة الشمالية لخطوط الإشتباك بهدف قطع مسارات الإمداد للمجموعات المسلحة الخلفية في المنطقة.

يشار الى أن تنظيم "حراس الدين" يقود "مجلس شورى" يغلب عليه المقاتلين الأردنيين وبعض والخليجيين والأجانب والعرب، ممن قاتلوا في أفغانستان والعراق والبوسنة والقوقاز، ولهم باع طويل في صفوف تنظيم "القاعدة"، بالإضافة الى مقاتلين محليين متمرسين في القتال داخل سوريا.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم