طوفان الأقصى

الخليج والعالم

تداعيات تخفيضات أوبك+ تبدأ .. إرتفاع أسعار النفط 
08/06/2020

تداعيات تخفيضات أوبك+ تبدأ .. إرتفاع أسعار النفط 

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، مدفوعة باتفاق كبار المنتجين على تمديد اتفاق خفض إنتاجي غير مسبوق حتى نهاية يوليو المقبل وأنباء عن زيادة واردات الصين من الخام لأعلى مستوياتها على الإطلاق في أيار. 

وبحلول الساعة السادسة والنصف بتوقيت غرينتش، ارتفع خام برنت بحدود 51 سنتا، أو ما يعادل 1.2 في المئة، ليستقر عند 42.81 دولار للبرميل، في حين ارتفع الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط بحدود 32 سنتا أو 0.8 في المئة ليسجل 39.87 دولار للبرميل.

وسجل كلا الخامين أعلى مستوى لهما منذ 6 مارس في وقت سابق من الجلسة، عندما بلغا 43.41 دولار و40.44 دولار للبرميل على الترتيب، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

أما خام برنت فارتفع بنسبة المثلين تقريبا منذ الاتفاق الذي توصلت إليه منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وروسيا وحلفاء آخرون، فيما يعرف بـ"أوبك+" في نيسان على تقليص المعروض 9.7 مليون برميل يوميا في أيار وحزيران لدعم الأسعار التي انهارت جراء أزمة فيروس كورونا الجديد.

وكانت "أوبك+" اتفقت السبت على تمديد الاتفاق القاضي بسحب نحو 10% من الإمدادات العالمية من السوق شهرا ثالثا حتى نهاية تموز، وعقب التمديد، رفعت السعودية، أسعار خاماتها لشهر تموز.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل