يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

حب الله: انفراجات مرتقبة سيلمسها الصناعيون 
03/06/2020

حب الله: انفراجات مرتقبة سيلمسها الصناعيون 

شدد وزير الصناعة عماد حب الله على أن الحكومة ماضية بدعم القطاع الصناعي، وتمكينه من المنافسة وزيادة قدراته التصديرية، مؤكداً على دور الصناعة اللبنانية الكبير في تحقيق النمو الاقتصادي، عبر تأمين العملات الأجنبية بتصدير منتجاتها الى الخارج.

وخلال استقباله وفدا مشتركا من مصنعي الألبسة الجاهزة وتجار الأقمشة لفت حب الله إلى الطاقات والقدرات اللبنانية الكبيرة والمميزة، قائلاً "سنتابع دعمها رغم التحديات الكبيرة، وان القرار متخذ لتحويل الاقتصاد اللبناني إلى اقتصاد منتج، ولا تراجع عن هذا القرار". 

وفي السياق، أعلن حب الله أن "الاتفاقات والتدابير والاجراءات مع مصرف لبنان وجمعية المصارف بالاضافة الى اقرار مجلس النواب قانون الـ 1200 مليار ليرة لدعم شبكة الأمان الاجتماعي وتخصيص 440 مليار ليرة منه لدعم القطاع الصناعي تصب في هذا الإطار، وستؤدي إلى انفراجات سيتلمسها الصناعيون".

وكان حب الله قد التقى وفدا من تجمع صناعيي الشويفات وجوارها، سلمه مذكرة بأبرز المطالب الصناعية التي تتمثل بدعم المصانع باعفاءات ضريبية ورسوم مالية وتمديد مهلة براءة الذمة الصادرة عن الضمان الاجتماعي وبدلات القيمة التأجيرية للبلديات، وتثبيت سعر صرف الليرة مقابل الدولار، معالجة الأوضاع المالية للمصانع المتعثرة الصغيرة والمتوسطة.

الصناعةعماد حب الله

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل