طوفان الأقصى

الخليج والعالم

وزير الدفاع الإيراني لنظيره العراقي: العلاقات بين بلدينا يمكن أن تتحول إلى نموذج ناجح للتعاون
17/05/2020

وزير الدفاع الإيراني لنظيره العراقي: العلاقات بين بلدينا يمكن أن تتحول إلى نموذج ناجح للتعاون

اكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي اليوم الاحد لنظيره العراقي ان العلاقات بين طهران وبغداد يمكن أن تتحول إلى نموذج ناجح للتعاون.

وهنأ العميد حاتمي جمعة الجبوري على تعيينه وزيرًا للدفاع في العراق وتمنى له النجاح في هذه المسؤولية المهمة، معتبرًأ ان نظرة إيران للعراق نابعة من تاريخ وثقافة ودين مشترك.

وأعرب حاتمي خلال مباحثات عبر الانترنت مع نظيره العراقي، عن ارتياحه لتشكيل الحكومة على أساس الإرادة والإجماع الوطني وبما يخدم مصالح جميع القوى في العراق، قائلًا، إن عراق متكامل ومستقل وقوي بمشاركة جميع القوميات والمذاهب، هو سياستنا المبدئية. لذلك، نأمل أن تنجح الحكومة العراقية في الوفاء بمسؤولياتها وواجباتها وخاصة في تحقيق المطالب الوطنية وتحسين الظروف الاقتصادية ومحاربة كورونا.

واشار حاتمي إلى تأثير وضرورة التعاون الدفاعي بين البلدين في إرساء الاستقرار والأمن في المنطقة، قائلًا: نرغب في مشاركة جميع قدراتنا مع العراق ونريد أن نتحول الى شركاء استراتيجيين وتحويل علاقاتنا نموذج ناجح للتعاون.

ودعا العميد أمير حاتمي، وزير الدفاع العراقي إلى اجراء زيارة رسمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتمنى وزير الدفاع للحكومة العراقية النجاح في مكافحة واجتثاث كورونا، منوها الى ان وزارة الدفاع ستسلم عدداً من معدات كشف كورونا وغيرها من اللوازم الطبية للكادر الطبي الذي يعالج هذا المرض إلى السفارة العراقية في طهران.

امير حاتمي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم