طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران رائدة التحدي .. افتتاح مشاريع طاقة بزمن تعدد الجبهات
16/04/2020

إيران رائدة التحدي .. افتتاح مشاريع طاقة بزمن تعدد الجبهات

تثبت الجمهورية الإسلامية في إيران يوماً بعد يوم أنها قادرة على النهوض والتطور مهما كانت التحديات والصعوبات بإرادة وصمود شعبها وحكمة ووعي قيادتها. ففي حين تقاتل إيران في جبهتين الأولى الحظر الامريكي الجائر والثانية مكافحة كورونا، أعلنت اليوم على لسان رئيس البلاد الشيخ حسن روحاني أنّه سيتم افتتاح مشاريع في مجال الطاقة وبتكلفة 50 ألف مليار تومان حتى نهاية العام الحالي الإيراني (ينتهي في 20 آذار/مارس 2021).

وقد شهدت طهران اليوم مراسم افتتاح مشاريع في مجال الماء والكهرباء، حيث تخللها كلمة للرئيس روحاني قال فيها "إن المشاريع التي نفذتها كوادر وزارة الطاقة في مجال مصافي المياه وكذلك الكهرباء هي مشاريع مهمة".

وأكد الرئيس الإيراني أن العام الجديد الذي مضى منه شهر حتى الآن سيكون عامًا جيدًا، رغم أن البلاد تواجه الحظر وكورونا.

وأشار إلى أنّ الصورة السوداوية التي رسمها الإعلام الاجنبي لتثبيط عزيمة المواطنين الايرانيين هي صورة مختلفة ولا أساس لها، وستعيش البلاد ظروفًا مغايرة لما يرسمه الأعداء رغم كل المشاكل والصعوبات.

وأوضح أنه وحتى نهاية العام سيتم افتتاح مشاريع في مجال الطاقة وفي جميع مناطق البلاد بتكلفة تصل إلى 50 ألف مليار تومان (الدولار = 4200 تومان)، مضيفًا "إنّ الشعب الإيراني العظيم وجميع الشركات الخاصة والعامة والعمال والمهندسين على الرغم من أنهم يقاتلون في جبهتين الأولى الحظر الامريكي الجائر والثانية مكافحة كورونا إلاّ أنهم مستمرون في النشاط والعمل الاقتصادي لتحقيق شعار هذا العام "النهضة الاقتصادية " بكل قوة وعزيمة.‎
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم