طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران تستعيض عن استعراضها العسكري السنوي بمناسبة يوم الجيش بآخر خدماتي
16/04/2020

إيران تستعيض عن استعراضها العسكري السنوي بمناسبة يوم الجيش بآخر خدماتي

أعلن رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري عن اجراء مشروع بديل للاستعراض العسكري بمناسبة اليوم الوطني للجيش في ايران.

وخلال لقائه القائد العام للجيش الايراني اللواء عبد الرحيم موسوي، هنأ اللواء باقري بمناسبة اليوم الوطني للجيش في ايران الذي يصادف يوم غد الجمعة 17 نيسان/ابريل، واوضح ان مشروعًا بديلًا للاستعراض العسكري بمناسبة اليوم الوطني للجيش سينفذ وهو اجراء "استعراض الخدمة" في المحافظات في سياق الاستمرار في تقديم الخدمات ودعم المواطنين من اجل مكافحة فيروس كورونا.

واضاف ان "استعراض الخدمة" سيجري بشعار "مدافعو الوطن، انصار الصحة" في طهران ومراكز المحافظات في سياق الاستمرار في تقديم الخدمات والدعم للمواطنين من اجل مكافحة فيروس كورونا عبر استخدام الطاقات والامكانيات الصحية والعلاجية للجيش في مختلف مناطق البلاد.

وقال اللواء باقري: "نحمد رب العالمين لان جيش الجمهورية الاسلامية الايرانية يؤدي مهامه بصورة اكثر اقتدارًا وفاعلية وانسجامًا وحضورًا يومًا بعد يوم بقيادة اللواء موسوي وتدابير وتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة الايرانية".

كما اكد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية على الاداء المميز جدًا للجيش الايراني في مكافحة فيروس كورونا، مضيفًا أن "الجيش نفذ جميع المهام الموجهة اليه بأفضل وجه حتى في مجالات غير مرتبطة به بصورة عفوية وقدم خدمات جليلة للشعب الايراني الأبي في المستشفيات والطرق والمدن المختلفة ومراكز النقاهة وسجل مشاهد باهرة من التضحية والتعاطف والتي مازالت مستمرة".

واشار الى تأكيدات سماحة قائد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي بضرورة "الجهاد الايماني" من قبل مختلف شرائح الشعب لدعم المواطنين المتضررين معيشيًا بسب تفشي الفيروس، واضاف ان القوات المسلحة في ايران على استعداد في جميع انحاء البلاد خاصة في المناطق النائية لتقديم الدعم اللازم من خلال توظيف طاقاته البشرية والمعداتية.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم