طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران تفتتح أكبر مصنع لإنتاج الكمامات على مستوى جنوب غرب آسيا
14/04/2020

إيران تفتتح أكبر مصنع لإنتاج الكمامات على مستوى جنوب غرب آسيا

افتتحت الجمهورية الاسلامية في إيران أكبر مصنع لإنتاج الكمامات على مستوى جنوب غرب آسيا، بجهود "لجنة تنفيذ أمر الإمام" في مدينة اشتهارد الصناعية التابعة لمحافظة البرز غرب طهران.

ويستطيع المصنع إنتاج ثلاثة ملايين كمامة يوميًا، و 100 الف كمامة  n 95 في المرحلة الأولى، وذلك في عام القفزة الانتاجية، وبالاتكاء على الشباب والشركات الإيرانية القائمة على المعرفة.

وبإطلاق أكبر مصنع لإنتاج الكمامات على مستوى منطقة جنوب غرب آسيا، فإن الطاقة الإنتاجية للكمامات في البلاد ستتضاعف أربع مرات مقارنة بالأيام التي سبقت تفشي كورونا.

بالموازاة، أكد مساعد وزير الصحة الإيرانية لشؤون العلاج الدكتور قاسم جان بابائي أن إيران نجحت في إدارة أزمة فيروس كورونا حتى الآن ونشهد تراجع تفشي الفيروس.

وفي اجتماع للجنة خراسان الرضوية لمواجهة كورونا والسيطرة عليه في مدينة مشهد المقدسة، اشار بابائي الى أن أبعاد فيروس كورونا غير معروفة تمامًا للباحثين، وقال بالنظر إلى إمكانية مواجهة البلاد لفيروسات أخرى مماثلة في المستقبل، فقد تقرر التحرك نحو البنية التحتية التي قد نحتاجها في المستقبل.

وفي إشارة إلى إزالة القيود الموجودة جراء انتشار فيروس كورونا في البلاد، قال مساعد وزير الصحة والتعليم الطبي الإيراني: "يجب أن تتم إزالتها تدريجيًا مثل التطبيق التدريجي للقيود، وعلى أي حال، يجب تقييم آثار أي تدخل ثم اتخاذ الخطوة التالية".

 

فيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم