طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الصين: الإصابات بفيروس كورونا الى تراجع
19/02/2020

الصين: الإصابات بفيروس كورونا الى تراجع

ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الصين إلى 2004 حالات، بينما تخطى عدد الإصابات المؤكدة 74 ألفا، في حين شهدت الأيام القليلة الماضية انخفاضًا نسبيًا في عدد المصابين.

وسجّلت بؤرة الوباء مقاطعة هوبي 132 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الفائتة، فيما قالت لجنة الصحّة في هوبي في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات إنّها سجّلت بالإضافة إلى هذه الوفيات، 1749 إصابة جديدة بالعدوى، في أدنى حصيلة يومية للإصابات خلال أسبوع.

وذكرت السلطات الصينية أن 1824 شخصًا تماثلوا للشفاء وخرجوا من المستشفيات أمس.

وخارج الصين بلغ عدد المصابين بالفيروس حتى اليوم حوالي تسعمئة شخص، يتوزّعون على ثلاثين بلدًا تقريبا، وقد توفّي خمسة منهم فقط.

وسجلت اليوم ثاني حالة وفاة في هونغ كونغ، بينما سجلت كوريا الجنوبية 15 حالة إصابة جديدة، وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن إجمالي الإصابات في البلاد ارتفع بذلك إلى 46 حالة.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدحانوم غيبريسوس قد أعلن سابقًا أنه استنادا إلى دراسة أجراها "المركز الصيني لمراقبة الأمراض والوقاية منها" وشملت أكثر من 72 ألف مصاب بمرض "كوفيد19" الناجم عن الفيروس، فإنّ أكثر من 80% من المرضى مصابون بنوع حميد من هذا المرض.

كما أظهرت الدراسة أن نسبة الوفاة بفيروس كورونا المستجدّ ضئيلة لدى من تقلّ أعمارهم عن 40 عامًا، إذ إنها لا تتجاوز 0.2%، ثم تزداد تدريجيًا مع التقدم في العمر.

الصين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة