يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

ألمانيا تسحب عددًا من جنودها من العراق
07/01/2020

ألمانيا تسحب عددًا من جنودها من العراق

تعتزم ألمانيا نقل بعض وحداتها العسكرية في العراق إلى الأردن والكويت المجاورتين، بعدما اتخذ مجلس النواب العراقي قرارًا يقضي بإلزام الحكومة إنهاء التعاون مع واشنطن وقوات التحالف الدولي والمطالبة بخروج جنودها من العراق.  

وبحسب ما ذكرت وكالة "الأنباء" الألمانية الرسمية، قالت وزيرة الدفاع الألمانية آنيغريت كرامب - كارنباور ووزير الخارجية هايكو ماس في رسالة لنواب البرلمان إن القوات الموجودة في قواعد عراقية بمدينتي بغداد والتاجي "سيتم نقل عناصرها مؤقتا"، وأضافا: "سيُنقل الجنود المنتشرون هناك إلى الأردن والكويت، ويمكن إعادتهم إذا استؤنفت التدريبات".

كما أكد الوزيران أن المحادثات مع الحكومة العراقية بشأن مهمة تدريب القوات العراقية ستستمر.

بالموازاة، بحث رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في اتصال هاتفي مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل التطورات الأمنية والأزمة الحالية وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة والعالم، وموقف الحكومة والبرلمان العراقي المتمثل بانسحاب القوات الأجنبية وحفظ سيادة العراق والتصعيد الحاصل في ضوء الأزمة الحالية.

وأعربت ميركل عن دعمها لأمن العراق واستقراره، وأهمية استمرار التعاون بين العراق ودول الاتحاد الاوروبي لمكافحة الارهاب، مؤكدة ضرورة السعي لتجنب الحرب ودرء مخاطرها على الأمن والسلم العالميين والعمل على خفض التصعيد.

وكان عبد المهدي قد أعلن أنه بحث أمس مع السفير الأميركي ماثيو تولر ترتيبات الانسحاب الأميركي من العراق تنفيذًا لقرار البرلمان العراقي بإنهاء الوجود الأجنبي في البلاد.
 

المانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة