يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

ترامب هو أول رئيس جمهوري يتعرّض للعزل
19/12/2019

ترامب هو أول رئيس جمهوري يتعرّض للعزل

قال الكاتب في موقع "ناشونال إنترست" هانتر ديرينسيس إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أصبح أول رئيس جمهوري في تاريخ الولايات المتحدة يتعرض لإجراءات العزل خلال الولاية الرئاسية الأولى، وذلك بعد تصويت مجلس "النواب" الأميركي لصالح عزله.

ولفت الكاتب إلى أن عددًا من النواب الديمقراطيين لم يصوتوا لصالح عزل ترامب، ومنهم النائب الديمقراطي جيف فان درو الذي صوت ضد العزل والنائبة الديمقراطية تولسي غابارد التي امتنعت عن التصويت.

وأشار الكاتب إلى أن بعض النواب الديمقراطيين متوجسون من محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ الأميركي، وأضاف أن عددًا من النواب الديمقراطيين يحاولون إقناع رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي بالتريث في الإقدام على عملية محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ، ولفت في هذا السياق إلى أن مجلس الشيوخ لا يمكنه إجراء محاكمة في غياب توصية من مجلس النواب.

الكاتب استبعد قيام الحزب الديمقراطي بتأجيل الموضوع، إذ أن الجمهوريين سيعتبرون ذلك نصرا كبيرا لهم، وعدد من الأعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ قد يؤيدون توجيه التهم إلى ترامب، وسمى في هذا السياق السيناتور الجمهوري المعروف ميت رومني، وفي الوقت نفسه قال إن عددا من أعضاء مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي قد يصوتون لصالح تبرئة ترامب.


 

دونالد ترامب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة