يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

ليبيا: حكم عسكري بإلقاء القبض على حفتر و3 من رجاله
22/10/2019

ليبيا: حكم عسكري بإلقاء القبض على حفتر و3 من رجاله

أصدر المدعي العام العسكري التابع لحكومة "الوفاق" في العاصمة الليبية طرابلس أمس الاثنين أمرا بالقبض على اللواء المتقاعد خليفة حفتر بتهمة "خطف وقتل لمواطنين".

وقال مكتب المدعي العام  في بيان: "نأمر بالقبض على كل من خليفة حفتر، وعون الفرجاني (عميد متقاعد)، وعبد الرزاق الناظوري (عقيد متقاعد)، والشارف مسعود ضو (عقيد متقاعد)".

وأرجع أوامر القبض إلى شكوى مقدمة من المعتدى عليه حسام أبو عجيلة، بشأن واقعة خطف وقتل المجني عليهم: أبو عجيلة علي محمد، ومهند أبو عجيلة وحمزة عمار، وكذلك خطف وإيذاء رابع، هو حسام أبو عجيلة، في منطقة اسبيعة (جنوبي العاصمة طرابلس)، يوم 24 أيلول/سبتمبر الماضي، من جانب مجموعة مسلحة روسية الجنسية "بقيادة المتهمين المذكورين أعلاه"، حسب ما أفادت محمكة الوفاق.

وتتهم سلطات الوفاق الليبية الإمارات بدعم قوات حفتر بالطائرات المسيَّرة الحديثة والمدرعات الإماراتية والأسلحة المتطورة، لإسقاط حكومتها في طرابلس.

والاتهامات الموجهة إلى الإمارات بدعم قوات حفتر دعمتها تقارير لجنة الخبراء الدوليين في مجلس الأمن الدولي، والتي سجلت سلسلة طويلة من الخروقات التي ارتكبتها الإمارات أكثر من مرة منذ عام 2014، لقرار حظر التسليح المفروض على ليبيا منذ عام 2011.

ليبيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل