طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مناورات برية للجيش الايراني في أذربيجان
09/10/2019

مناورات برية للجيش الايراني في أذربيجان

انطلقت صباح اليوم الاربعاء مناورات مفاجئة للقوة البرية للجيش الايراني شمال غرب الجمهورية الاسلامية.

 وانطلقت المناورات بحضور القائد العام للجيش الايراني اللواء عبد الرحيم موسوي وبمشاركة وحدات التدخل السريع والوحدات المتحركة الهجومية بدعم من مروحيات طيران الجيش في المنطقة العامة لمدينة ارومية مركز محافظة أذربيجان الغربية الواقعة شمال غرب ايران.

ومن اهداف هذه المناورات: تقييم الجهوزية القتالية وسرعة المبادرة والتحرك وتنقل الوحدات بشعار "هدف واحد رصاصة واحدة".

من جهته، أكد قائد القوة البرية في الجيش الايراني العميد كيومرث حيدري أن المناورات الجارية في شمال غرب البلاد تهدف الى الارتقاء بالجهوزية القتالية ورفع قدراتنا الدفاعية وسرعة الحركة والتنقل.

وقال حيدري في تصريح أدلى به حول المناورات المفاجئة إن القائد العام للجيش أصدر قراره مساء أمس بإجراء المناورات.

واضاف إن التوجيهات تم إبلاغها لوحدات القوة البرية التي نقلت معداتها الى منطقة المناورات في وقت قصير للغاية وتجري المناورات بشكل جيد".

وأعرب حيدري عن ارتياحه لاجراء هذه المناورات المفاجئة ووصفها بأنها جيدة للغاية، معتبرًا أن الهدف منها التقييم القتالي واسلوب تحرك الالوية الهجومية ورد فعلها السريع، اذ تقوم الوحدات المشاركة بإجرائها بشكل جيد.

وأشار حيدري الى أن وحدات القوة البرية للجيش تشارك في المناورات باستخدام معدات جديدة واسلحة مصنعة محليًا، وقد تم اختبار جانب من القدرات المحلية في مجال المعدات.

بدوره، أوضح القائد العام للجيش الايراني اليوم عبد الرحيم موسوي أسباب إقامة المناورات المفاجئة للقوة البرية في شمال غرب البلاد.

وقال اللواء موسوي: "بعد تغيير طبيعة وحدات القوة البرية للجيش الى وحدات هجومية متحركة وتشكيل وحدات الرد السريع، بدأ تنظيم وتجهيز وتدريب هذه الوحدات على أساس هذه الأهداف الجديدة، وكان لا بد من إجراء اختبار بطريقة مفاجئة وغير متوقعة، لنرى مدى قدرة هذه الوحدات على الاستعداد القتالي والتحرك".

وأضاف: "ما زالت مراحل هذه المناورات جارية حاليًا ولحسن الحظ فإن هذا الاختبار كان جيدًا للغاية حتى الآن، وحققت هذه الوحدات نتائج جيدة من حيث السرعة والحركة والهجوم نحو الاهداف المرسومة، وهو ما يبعث على الأمل".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم