العالم

بوتين وروحاني يبحثان الوضع في سوريا والاتفاق النووي

02/10/2019

بوتين وروحاني يبحثان الوضع في سوريا والاتفاق النووي

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه اقترح على الرئيس الإيراي الشيخ حسن روحاني، مناقشة العلاقات الثنائية والوضع حول خطة العمل الشاملة المشتركة والوضع في سوريا.

وقال بوتين خلال لقاء مع روحاني، عقب قمة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، في العاصمة الأرمينية يريفان، "سنتحدث عن القضايا الثنائية، وعن خطة العمل الشاملة المشتركة وعن الوضع في المنطقة، بما في ذلك الجمهورية العربية السورية".

ولفت الزعيم الروسي إلى أن رئيسي البلدين يلتقيان بانتظام، ولكن بالنظر إلى ديناميات الوضع في المنطقة، فضلاً عن العلاقات الثنائية، "هناك دائمًا ما يمكن الحديث عنه وشيء ما للمناقشة".

بدوره قال روحاني "لحسن الحظ، تتطور العلاقات الثنائية بين بلدينا، وحتى لو التقينا كل أسبوع، فسوف يكون لدينا دائمًا شيء نتحدث عنه"، مضيفا أنه على مدى سنوات عديدة من تاريخ العلاقات بين روسيا وإيران، فإن الجانبين "قد توصلا إلى مستوى غير مسبوق من الصدق".

وأوضح روحاني بأنه يخطط لمناقشة القضايا الدولية مع بوتين، وكذلك قضايا العلاقات الثنائية، وأضاف "كلا من بلدينا في منطقة حساسة، وللأسف شهدنا في الأسابيع الأخيرة مظاهر سلبية هنا.. وحيثما نتفاعل، فإن هدفنا النهائي هو السلام والاستقرار والأمن".

روسيا

إقرأ المزيد في: العالم