آل شلهوب

العالم

لأول مرة.. إيران تعرض منظومة "باور 373" للدفاع الجوي في أسبوع الدفاع المقدس

22/09/2019

لأول مرة.. إيران تعرض منظومة "باور 373" للدفاع الجوي في أسبوع الدفاع المقدس

عرضت الجمهورية الاسلامية الايرانية منظومة " باور 373 " للدفاع الجوي لاول مرة في مراسم العرض العسكري لقواتها المسلحة الاحد في طهران بمناسبة اسبوع الدفاع المقدس.

واقيم في طهران وباقي المحافظات الايرانية الاستعراض العسكري السنوي بمناسبة بدء اسبوع الدفاع المقدس، بحضور الرئيس الايراني، رئيس المجلس الأعلى للأمن القومي وبمشاركة قوات الجيش وحرس الثورة الاسلامية والشرطة وقوات الحدود وقوات التعبئة الشعبية.

وتم في المراسم عرض منظومة باور 373 للدفاع الجوي المصنعة محليا الى جانب المنجزات العسكرية للدفاع الجوي للجيش.

ومنظومة باور 373 الصاروخية هي منظومة دفاع جوي صاروخية متنقلة بعيدة المدى إيرانية الصنع، والتي تضاهي منظومة الدفاع الجوي الروسية أس - 300 وتَطلق هذه المنظومة الجوية صواريخ صياد الإيرانية الصنع.. حيث يبلغ مدى صواريخ (منظومة باور) 300 كيلومتر وتستطيع رصد الطائرات المعادية من مسافات بعيدة، ولها القدرة على تدمير الصواريخ والطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية والطائرات الحربية اي انها تدمر عدة اهداف في آنٍ واحد.

إلى ذلك عرضت القوات المسلحة الايرانية في العرض العسكري في جنوب طهران صاروخ "خرمشهر2" الباليستي بعيد المدى برأس حربي جديد يزن 1800 كلغ، وبامكان صاروخ "خرمشهر2" الباليستي البالغ مداه 2000 كلم حمل رأس حربي واحد او عدة رؤوس حربية بزنة 1800 كلغ.

 

ازاحة الستار عن منظومة "حائل" للدفاع الجوي في طهران

كما ازيح الستار عن منظومة "حائل" للدفاع الجوي المدفعي للارتفاع المنخفض، وهي تمتلك رادارا سلبيا يرصد الاهداف من دون اطلاق الموجات، الأمر الذي يمنح هذه المنظومة القدرة على رؤية الهدف والتصدي له.

و"حائل" منظومة متنقلة وسريعة الحركة صممت للتصدي للأهداف التي تحلق على ارتفاع منخفض مثل صواريخ كروز والطائرات المسيرة المهاجمة والاجسام الطائرة الصغيرة.

وتم عرض 18 صاروخا باليستيا للحرس الثوري في هذا الاستعراض العسكري الذي جرى الى الجوار من مرقد الامام الخميني (رض) جنوب العاصمة طهران، حيث تم عرض 18 صاروخا باليستيا بالمرور من امام منصة الشرف، والصواريخ التي تم عرضها هي من طرازات "قدر" و"عماد" و"سجيل" و"خرمشهر" و"قيام".

إقرأ المزيد في: العالم