طوفان الأقصى

الخليج والعالم

معرض إعادة إعمار سوريا يبدأ بمشاركة 390 شركة من 31 دولة
18/09/2019

معرض إعادة إعمار سوريا يبدأ بمشاركة 390 شركة من 31 دولة

بمشاركة نحو 390 شركة من 31 دولة عربية وأجنبية انطلقت مساء أمس الثلثاء فعاليات معرض إعادة إعمار سوريا بدورته الخامسة "على مدار 5 سنوات" على أرض مدينة المعارض وتستمر حتى الحادي والعشرين من أيلول الجاري.

ويضم المعرض منتجات متنوعة بين معدات وآليات ومواد البناء وتقنيات عمرانية إلى جانب تجهيزات تستخدم بمجال الطاقة والصحة والتعليم والزراعة والاتصالات وتقنيات وتكنولوجيا المياه وخدمات تتعلق بالتأمين والتطوير العقاري والنقل والسياحة وأنظمة الحماية والأمان والمعلوماتية.

وفي السياق، اعتبر معاون وزير الأشغال العامة والإسكان السوري المهندس محمد سيف الدين أن المعرض فرصة للتعرف على أحدث التقنيات العمرانية لدورها المهم في مرحلة إعادة الإعمار منوهًا بالمشاركة الواسعة للشركات الأجنبية كدليل جديد لعودة سوريا إلى سابق عهدها.

بدوره بيّن السفير الإيراني في دمشق جواد ترك آبادي أن المشاركة تأتي من منطلق التضامن مع سورية وإعلان والوقوف إلى جانبها ضد الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة عليها ولإثبات القدرة على أن سوريا وإيران بلدان قادران على النهوض والبناء.

وأكد عدد من المشاركين في المعرض أن هدف المعرض إبراز دور القطاعين العام والخاص في إعادة الإعمار وإمكانية تحقيق التشاركية بينهما معتبرين المعرض فرصة للاتصال المباشر بين صاحب القرار والمنفذ المباشر للمشاريع.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم