طوفان الأقصى

الخليج والعالم

 بلغاريا تبحث الاستثمار في سوريا 
04/09/2019

 بلغاريا تبحث الاستثمار في سوريا 

أعلن ممثل السفارة البلغارية في دمشق ميهائيل أردكتستكي أن مشاركة بلغاريا في معرض دمشق الدولي كانت هي الثانية والأوسع منذ عدة سنوات قبل الحرب، لافتًا إلى أنها تمثلت بوجود 10 شركات بلغارية، ما يرفع فرص الاستثمار في سوريا.

ونوه ممثل السفارة البلغارية بأنّ معرض دمشق الدولي لهذا العام كان منظّما بشكل جيد، ولائقا وفيه العديد من الجوانب الإيجابية من قبل المشاركين الأجانب والسوريين أيضا.

وفي إجابة عن سؤال حول واقع الاستثمار في سوريا، قال أردكتستكي:"هناك فرص جيدة للاستثمار إلا أن الصناعة في سوريا تحتاج اهتماما أكبر، فهناك الكثير من الأمور التي يجب أن تكون حاضرة في الصناعة السورية من أجل أن تتطور بشكل أفضل، علما أن جهودا كبيرة بُذلت في هذا الموضوع حتى وصلت الصناعة السورية إلى هذا المستوى.

وأشار أردكتستكي إلى وجود علاقة تاريخية اقتصادية بين بلغاريا وسوريا لكنها توقفت بسبب الحرب، مؤكدا أن تلك العلاقات عادت خلال العامين الماضيين.

وكشف ممثل السفارة البلغارية في دمشق عن دعوة بلغاريا 6 شركات سورية للمشاركة أيضًا في معرض بلغاريا الدولي الذي سيقام في بلغاريا قريبا، وقال إنه سيكون هناك تعاون اقتصادي بين البلدين مستقبلا.
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم