طوفان الأقصى

الخليج والعالم

قادة وممثلو الدول يحضرون مراسم تأبين الشهيد السيد رئيسي ورفاقه في طهران
22/05/2024

قادة وممثلو الدول يحضرون مراسم تأبين الشهيد السيد رئيسي ورفاقه في طهران

وصل عدد من قادة وكبار المسؤولين من 18 دولة الیوم الأربعاء 22 أيار/مايو 2024 إلى طهران لحضور مراسم تأبين الرئيس الشهيد إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما الشهداء.

ووصل حتّى الآن، أمير قطر والزعيم الوطني لتركمانستان ورئيسا تونس وطاجيكستان ورؤساء وزراء العراق وباكستان وأرمينيا وقطر وأذربيجان ورؤساء برلمانات العراق وروسيا والجزائر وأوزبكستان وكازاخستان ولبنان، إلی طهران لحضور مراسم تأبين الرئيس الشهيد السيد رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما الشهداء.

ووصل أيضًا أكثر من 50 وفداً أجنبيًا رفيع المستوى إلى إيران، لحضور مراسم تخليد ذكرى استشهاد السيد رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما الشهداء، في صالة المؤتمرات الدولية بطهران، حيث قاموا بتقديم واجب العزاء، وإلقاء التحية وقراءة الفاتحة على روح الشهداء.

وستشارك الوفود الأجنبية في المراسم التي ستقام بعد ظهر اليوم الأربعاء بحضور الرئيس الإيراني المؤقّت محمد مخبر ووزير الخارجية الإيراني علي باقري كني.

وسيكون من بين المشاركين الأجانب نحو 10 وفود على مستوى القادة، ونحو 20 وفدًا على مستوى الوزراء، والباقي على مستويات مختلفة مثل رؤساء البرلمانات والمبعوثين الخاصين وغيرهم.

وانطلقت صباح اليوم مراسم تشييع وتودیع شهداء الخدمة، بحضور عدد كبير من أهالي طهران ورؤساء القوات الثلاث وجمع من مسؤولي البلاد، مع تلاوة آيات من القرآن الكريم.
 كما حضر ممثلون عن المقاومة الإسلامية في فلسطين، ومن بينهم إسماعيل هنية، مراسم توديع جثامين الشهداء.

وتقاطرت حشود جماهيرية غفيرة على جامعة طهران منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء للمشاركة في أداء صلاة الجنازة على الجثامين الطاهرة للرئيس الإيراني ورفاقه الشهداء.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم