طوفان الأقصى

الخليج والعالم

اللواء سلامي: إيران في أحسن أحوالها من حيث القوّة منذ عقود
15/06/2024

اللواء سلامي: إيران في أحسن أحوالها من حيث القوّة منذ عقود

أكّد قائد حرس الثورة الإسلامية في إيران اللواء حسين سلامي أنّ بلاده اليوم "في أحسن أحوالها من حيث القوّة منذ عقود". 

وقال سلامي خلال مراسم إحياء ذكرى شهداء الخدمة بعنوان "شهداء طائرة مايو" التي أقيمت في مبنى وزارة الخارجية الإيرانية، السبت 15 حزيران/يونيو 2024، إنّ لدى إيران "عناصر تأثير قوة عالمية، ولا يُمكن لأحد أن ينكر ذلك"، مشددًا على أنّ "العقوبات الأميركية على البلاد فقدت معناها". 

وأشار إلى أنّ "الدفاع اليوم عن البلاد لا يجري فقط من على الحدود، بل يجب الذهاب إلى أبعد من ذلك". 

كما أوضح سلامي أنّ إيران "أرادت القيام بعمل تاريخي عبر عملية الوعد الصادق" التي استهدفت الاحتلال "الإسرائيلي" بعشرات الصواريخ والمسيّرات، ردًا على عدوانه ضدّ القنصلية الإيرانية في دمشق.

كما تحدّث سلامي عن إنجازات الرئيس الشهيد السيد إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية الشهيد حسين أمير عبد اللهيان، مشددًا على "تمكّنهما من فتح آفاق سياسية جديدة في العالم". 

وأضاف أنّ الشهيد عبد اللهيان "نجح في تطوير دبلوماسية المقاومة"، لافتًا إلى أنّ "الأعداء كانوا يحترمونه لصدقه"، معتبرًا أنّ أمير عبد اللهيان هو "شهيد الوعد الصادق، إذ لا شيء سوى الشهادة يمكن أن يُكافأ به لقاء أعماله الجهادية". 

من جانبه، أشار وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني إلى الخسارة المريرة بعد فقدان السيد رئيسي ورفاقه، وقال: "لقد أظهر الشعب قوة نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووقوفه خلف قيادة الثورة في إيران خلال مراسم تشييع شهداء الخدمة، واليوم نحن حزينون بسبب هذه المأساة العظيمة".

وأزاح اللواء سلامي وكني الستار عن كتاب "على طول الخط الأمامي" من تأليف الشهيد حسين أمير عبد اللهيان.

اللواء حسين سلامي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم