طوفان الأقصى

لبنان

رحال: للشهيد السيد رئيسي شخصية ثورية عالمية وإنسانيته اختصرت الثورة في إيران
22/05/2024

رحال: للشهيد السيد رئيسي شخصية ثورية عالمية وإنسانيته اختصرت الثورة في إيران

أكد مسؤول وحدة الإعلام الإلكتروني في حزب الله الدكتور حسين رحال أن سر الجمهورية الإسلامية هو السيادة الشعبية الإسلامية ما يجعلها تملك شرعيةً دينيةً وشعبيةً.

وخلال استضافة خاصة في برنامج "بانوراما اليوم" عبر قناة المنار في تغطيةٍ خاصةٍ حول الشهيد السيد إبراهيم رئيسي ورفاقه، قال الدكتور رحال: "الشعب الإيراني يحتضن اليوم جثامين السيد رئيسي ورفاقه بحرقة، وهذا دليل وفاء من الشعب لشخصٍ أحبوه وكان خادمًا لهم كما وصفه الإمام السيد علي الخامنئي".

وتابع: "نحن أمام تشييع شعبي مهيب للشهداء السيد رئيسي ورفاقه، من النادر أن نراه في تشييع أي رئيس دولة".

وبيّن أنَّ الشهيد السيد رئيسي كان شخصية ثورية عالمية وصاحب هويةٍ واضحة ومثّل إنسانية عظيمةً تختصر الثورة الإسلامية في إيران، مؤكدًا أنَّه نجح في نسج علاقات وديّة مع كلّ دول المنطقة.

هذا، واستذكر الدكتور رحال زيارة السيد رئيسي إلى لبنان عام 2018 وكان حينها سادن العتبة الرضوية ورأينا محبّته للمجاهدين في المقاومة الإسلامية.

وشكر الجمهورية الإسلامية والشهيد السيد رئيسي على ما وضعاه في أيدي المقاومة الإسلامية في مقابل العدوّ الصهيوني المدجج بالدعم الغربي والأميركي، مضيفًا: "نشعر بالأمان والقوّة بفضل ما قدمته الجمهورية الإسلامية في إيران".

وشدَّد الدكتور رحال على أنَّ إيران ما زالت تدعم الشعوب في المنطقة، مبينًا أن زعماء الخليج الذين كانوا يُحرَّضون من قبل أميركا اكتشفوا أنَّ الجمهورية الإسلامية هي عامل استقرار في المنطقة ككل.

حسين رحال

إقرأ المزيد في: لبنان