ميثاق مدرسة الحاج قاسم

إلى اهالي كرمان..

العنوان الرابع


خطابي لأهالي كرمان الأعزّاء

أخاطب أهالي كرمان الأعزّاء أيضاً بنقطة، الأهالي المحبوبين الذين قدّموا، خلال الأعوام الثمانية من الدفاع المقدس، أسمى التضحيات، وبذلوا للإسلام قادة ومجاهدين رفيعي المنزلة أنا خجلٌ منهم دائماً، لقد وثقوا بي، لثمانية أعوام، من أجل الإسلام وأرسلوا أبناءهم إلى المقاتل والحروب القاسية، مثل عمليات كربلاء 5 ووالفجر 8 وطريق القدس والفتح المبين وبيت المقدس و...، وأسّسوا فرقة كبيرة قيّمة، أسموها «ثار الله»، محبّةً بالإمام المظلوم الحسين بن عليّ (عليه السلام)، ولطالما كانت هذه الفرقة كالسّيف الصّارم، أدخلتْ الفرحَ والسّرورَ على قلوب شعبنا والمسلمين مرّات عديدة، ومسحت عن وجوههم الحزن والآلام.

أعزّائي! لقد رحلت عنكم، اليوم، حسب ما اقتضته المقادير الإلهيّة. أنا أحبّكم أكثر من أبي وأمّي وأبنائي وإخوتي وأخواتي، لأنّي قضيتُ معكم أوقاتاً أكثر منهم. وبالرغم من أنّي كنت فلذة كبدهم، وكانوا هم قطعةً من وجودي، إلّا أنّهم أذعنوا بأنْ أنذرَ وجودي لأجل وجودكم ولأجل الشعب الإيرانيّ.

أتمنّى أن تبقى كرمان، دائماً وحتّى النهاية، مع الولاية، هذه الولاية هي ولاية عليّ بن أبي طالب، وخيمتها خيمة الحسين بن فاطمة، فطوفوا حولها. إنّني أخاطبكم جميعاً، تعلمون أنّني كنت أهتمّ في حياتي بالإنسانيّة والعواطف والفطرة أكثر من الأطياف السياسيّة، وهذا خطابي لكم جميعاً، حيث إنّكم تعتبرونني فرداً منكم وأخاً لكم وواحداً من أبنائكم،

أوصيكم بأن لا تتركوا الإسلام وحيداً في هذه البرهة من الزمن، وهو مُتَجَلٍّ في الثورة الإسلاميّة والجمهوريّة الإسلاميّة. الدفاع عن الإسلام يحتاج ذكاءً واهتماماً خاصَّين، وأينما طُرحتْ في القضايا السياسيّة نقاشاتٌ حول الإسلام والجمهوريّة الإسلاميّة والمقدّسات وولاية الفقيه [فلتعلموا]، أنّ هذه هي صِبْغَةُ الله، فلتقدّموا صِبْغَةَ الله على أيّ صِبْغَةٍ أخرى.