"العمل الإسلامي" تستقبل وفدًا من جامعة المصطفى العالمية

"العمل الإسلامي" تستقبل وفدًا من جامعة المصطفى العالمية

22/11/2020 | 18:58

استقبل المنسق العام لجبهة العمل الاسلامي في لبنان الشيخ زهير الجعيد وفداً برئاسة السيد سجاد هاشميان رئيس جامعة المذاهب في جامعة المصطفى العالمية، ورئيس جامعة المصطفى في لبنان الشيخ مهدوي مهر، ومسؤول العلاقات العامة فيها جواد عواضة.

ناقش المجتمعون قضايا المسلمين في العالم، والآفات التي تحكم المجتمعات بسبب تأثر الخطابات الفتنوية والتكفيرية. كما وعرّف الشيخ الجعيد الضيوف بجبهة العمل الاسلامي وتاريخها، مروراً بمسيرة الداعية المرحوم فتحي يكن الوحدوية والدعوية الاسلامية البعيدة عن الغلو والتطرف وتأثيره على الشباب المسلم في مختلف أنحاء العالم الإسلامي، بالاضافة الى محاولات الجبهة اطفاء نار الفتنة بين المسلمين التي يعمل لتعزيزها اعداء هذه الامة، لا سيما الفتنة التي استشرت بعد اغتيال الرئيس رفيق الحريري عام ٢٠٠٥.

وقال الجعيد ان التعاون المشترك بين جبهة العمل وجامعة المصطفى، تأتي من منطلق الفكري للامام الخميني (رضوان الله عليه) وسماحة آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنائي والداعية فتحي يكن (رحمه الله) الوحدوي الذي تلاقى على محبة الله وخدمة الإسلام والمسلمين، وتأصل مع اطلاق الامام الخميني لاسبوع الوحدة الاسلامية، للتأكيد على اخوة ومحبة ووحدة المسلمين.

وذكر الجعيد ان ايران كانت حريصة على الوقوف الى جانب الشعب العربي وقضاياه وعلى رأسها قضية فلسطين المحتلة، التي هي قضية كل الاحرار وليس فقط العرب والمسلمين.

وفي الختام عبّر السيد سجّاد هاشميان عن اعتزازه بهذا اللقاء مع جبهة العمل الاسلامي ومنسقها الشيخ الجعيد، وقال نحن نفتخر بالأخُوَّة مع أعضاء قيادة الجبهة كما نفتخر بكل من كان معنا بهذا الخندق ضد الصهيونية والاستكبار العالمي، ولدينا مشاريع مشتركة للوصول إلى هذه الاهداف.

المصدر:العهد