الاتحاد العام لطلبة فلسطين في لبنان يؤكد دعمه لتحركات العاملين في الاونروا

الاتحاد العام لطلبة فلسطين في لبنان يؤكد دعمه لتحركات العاملين في الاونروا

22/11/2020 | 18:42

أكد الاتحاد العام لطلبة فلسطين في لبنان وقوفه ودعمه لتحركات العاملين في وكالة الاونروا الذين ينتفضون ضد الاجراءات الجائرة التي افتعلها المفوض العام لوكالة الاونروا وتهديده بالاعتداء على رواتب العاملين وتجزئة وتقسيط صرفها، ما يهدد أمنهم الاجتماعي والمعيشي ويضعهم امام مخاطر وتحديات ومشكلات كبرى تنعكس سلباً على مستقبلهم وعلى مستقبل الخدمات التي تقدمها الوكالة لللاجئين الفلسطينيين .

وأضاف الإتحاد في بيان: اننا في الاتحاد العام لطلبة فلسطين ندعم كل التحركات التي ينفذها اتحاد العاملين في الاونروا، وندعو طلابنا الى المشاركة الفاعلة في هذه التحركات للضغط على ادارة الاونروا للتراجع عنها لأنها تشكل سابقة خطيرة في مسار عمل الاونروا، والسكوت عنها سيفتح الباب امام المزيد من الاجراءات المجحفة تجاه العاملين وتجاه الخدمات والبرامج التي تديرها الوكالة.

واننا نعتبر ان كرامة العاملين في الوكالة هي كرامة اللاجئ والطالب والشعب الفلسطيني، ولن نقبل المساس بكرامتهم، لأنهم يستحقون المكافئة والتقدير وليس الظلم والاذلال.

كما أكد الاتحاد أن اوضاع شعبنا الفلسطيني في لبنان وظروفه الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية الخانقة تفرض على ادارة الاونروا تحمل المسؤولية الكاملة والعمل على ايجاد التمويل المطلوب لتحسين خدماتها وليس الهروب واللجوء للتقليص والاجراءات المجحفة.

وبهذا الاطار ايضاً دعت ادارة الاونروا الى اجراء عملية تقييم شاملة لمسار العملية التعليمية في مدارس الاونروا والتي تشوبها الكثير من المشكلات والتحديات وتحتاج الى مراجعة شاملة ولرؤية اصلاحية تقدم الحلول والمعالجات المطلوبة لضمان نجاح العام الدراسي الحالي، وتحقيق الفائدة الاكبر لطلابنا في ظل استمرار الوباء الصحي المستجد.

 

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
وزير الصحة: نأمل تجاوز مرحلة الحجر بأقل عدد من الوفيات
وزير الصحة: البلديات والاتحادات البلدية تقوم اليوم بواجباتها في مجتمعنا رغم الضائقة التي تعيشها
وزير الصحة خلال افتتاح مركز الحجر الصحي التابع لاتحاد بلديات الضاحية في المريجة: عدد كبير من المستشفيات الخاصة تفتح أبوابها وفق الحاجة ولا نزال في عين العاصفة
الرئيس عون أمام وفد من جمعية الصناعيين اللبنانيين: لإعطاء القطاع الصناعة الاولوية في الاهتمام
شري: نتمنى أن تكون حكومة تصريف الأعمال فاعلة بالنسبة إلى ملف الدعم
عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب أمين شري: ترشيد الدعم سيطال الطبقات المحتاجة في المجتمع اللبناني
خليل: واجبنا الدفع باتجاه إيجاد ضمانات حقيقية لوصول الدعم إلى الطبقات الفقيرة مباشرة
خليل: مجمل ما تستفيد منه الطبقات الفقيرة من الدعم لا يتعدى الـ25%
النائب علي حسن خليل: رفع الدعم سيدخلنا في أزمة اجتماعية كبيرة لن تستطيع الطبقات الفقيرة والمتوسطة تحملها
لبنان: وصول الوزير فهمي إلى العدلية

 

خبر عاجل