يوميات عدوان نيسان 1996

"التيار الوطني الحر": اسناد اكثر من حقيبة لوزير واحد هو ضرب لمبدأ الإختصاص

31/10/2020 | 14:01

عقدت الهيئة السياسية في التيار الوطني الحر اجتماعها الدوري برئاسة النائب جبران باسيل فناقشت جدول أعمالها واتخذت بشأنه القرارات المناسبة.

ودعت الهيئة في بيان لها إلى الإسراع في تشكيل الحكومة وعدم ربط هذا الاستحقاق الداخلي باي عامل أو تطور خارجي فتشكيل الحكومة اللبنانية شأن لبناني وواجب دستوري ولا يملك لبنان ترف إضاعة الوقت.

وأكدت ضرورة احترام وحدة المعايير الميثاقية والدستورية في عملية التشكيل تذكّر بأن المبادرة الفرنسية بنقاطها الإصلاحية تحتاج إلى حكومة ‏فاعلة ومنتجة من وزراء قادرين على تنفيذ البرنامج ويكونوا إختصاصيين في مجال دراستهم، ‏مما يعني ضرورة وجود وزير متخصص على رأس كل وزارة وبالتالي فإن إسناد اكثر من حقيبة وزارية لوزير واحد هو ضرب لمبدأ الإختصاص لاسيما إذا جمع الوزير بصورة إعتباطية بين حقيبتين لا علاقة لإختصاص الواحدة بالاخرى.

وأعلنت عن اصرارها وتمسكها بإجراء التدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان ‏كخطوة أولى إلزامية على طريق الإصلاح، وقالت إن التيار "لن يقف متفرجاً أمام أي محاولة لعرقلة إجراء التدقيق ‏وكلّما برز عائق سيقوم بما يجب لإزالته مع الإدراك المسبق بأن هناك من سيواصل وضع العوائق أمام أي تحقيق من شأنه كشف مصير الأموال المهدورة والموهوبة والمحوّلة ومسار انفاقها على مدى السنين الماضية".

وشدد على وجوب تحديد أسباب ما وصل إليه لبنان من انهيار نتيجة تراكم الديون وتمادي الفساد وتراجع الاقتصاد إلى حد الضمور والكساد وذلك بهدف تداركها وليس لأي هدفٍ آخر. وتؤكد الهيئة السياسية أن التيار ‏سيستخدم جميع وسائل الضغط لكشف الحقائق والتصدي للمعرقلين سياسيًا وتشريعيًا وشعبيًا.

وقالت الهيئة إنها تنظر "بقلق كبير لما جرى في فرنسا من أحداث تناقض مبادئ الحرية والحوار والعيش معًا بين الثقافات والأديان واذ ترفض الهيئة رفضًا قاطعاً المس بالرموز الدينية والمقدسات لدى الشعوب والأديان وتحذّر من مغبّة وعواقب الإستهتار بها، تدين وترفض في المقابل اللجؤ إلى العنف والقتل والإلغاء الجسدي بحجة الدفاع عن المعتقدات ولا يمكن بالتالي الوقوف موقف المتفرج أمام الوحشية وخطاب الكراهية الذي يحرض على قتل الاخر".

وأكدت رفضها  الإساءة إلى الدين الإسلامي أو شيطنته ليس فقط ‏من جانب من يتعرضون لرموزه وإنما أيضاً باستغلاله من جانب من يدّعون الدفاع عنه ‏فيما هم يستخدمونه لتحقيق غايات سياسية وتوسّعية كما أصبح معروفًا ومكشوفًا.

المصدر:إذاعة صوت المدى
التغطية الإخبارية
العلاقات العامة في شركة مطارات إيران: عودة حركة جميع رحلات الطيران إلى طبيعتها في مطار "مهرآباد" بطهران
إيران| "إيرنا": أنظمة الدفاع الجوية لم تطلق أي صاروخ في اتجاه المسيرات الصغيرة
إيران| "إيرنا": تم التصدي للمسيرات بمضادات أرضية على ارتفاع منخفض للغاية
إيران| "إيرنا": لم تتعرض أي منشأة في أصفهان الى أي حادث ولم تشهد المدينة أي انفجار
إيران| وكالة "إيرنا" الرسمية: الدفاعات الجوية المتوسطة وقصيرة المدى هي التي تعاملت مع المسيّرات
إيران| داليريان: الدفاعات الجوّية أسقطت عدة مسيّرات صغيرة بنجاح ولا تقارير عن هجوم صاروخي
إيران| المتحدّث باسم وكالة الفضاء حسين داليريان: الدفاعات الجوّية أسقطت عدة مسيّرات بنجاح ولا توجد تقارير عن هجوم صاروخي
إيران| الأمانة العامة للمجلس الأعلى للأمن القوميّ الإيراني تنفي ما تردّد عن اجتماع طارئ للمجلس
مصادر مطلعة لوكالة "تسنيم" الإيرانية تنفي أي هجوم أجنبي من خارج البلاد على محافظة أصفهان أو أي مكان آخر في إيران
إيران| وكالة "فارس": المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بالأمن الكامل وتقارير الإعلام الأجنبي حول حادثة في هذه المنشآت غير صحيح



 

خبر عاجل