وفد من حزب الله جال على الفعاليات العلمائية في صيدا مهنئا بذكرى ولادة الرسول الأكرم(ص) وأسبوع الوحدة الإسلامية

وفد من حزب الله جال على الفعاليات العلمائية في صيدا مهنئا بذكرى ولادة الرسول الأكرم(ص) وأسبوع الوحدة الإسلامية

29/10/2020 | 22:26

جال وفد من حزب الله برئاسة الشيخ زيد ضاهر، على الفاعليات العلمائية في مدينة صيدا، مقدمًا التهاني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وأسبوع الوحدة الإسلامية. وضم الوفد المسؤول الثقافي في منطقة صيدا حسن جمول، ومسؤول شعبة صيدا عارف حميد.

وشملت الجولة على التوالي: العلامة الشيخ عفيف النابلسي، رئيس محكمة صيدا الشرعية الجعفرية القاضي الشيخ جمال فقيه، رئيس مركز المفتي جلال الدين الثقافي الشيخ أحمد نصار، قيادة الجنوب في "جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية"، عضو قيادة "جبهة العمل الإسلامي" الشيخ غازي حنينة، القاضي الشيخ أحمد الزين، مفتي صيدا الجعفري الشيخ محمد عسيران، مجلس علماء فلسطين، "الهيئة الإسلامية الفلسطينية للرعاية والإرشاد"، مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة" الشيخ ماهر حمود.

وشكلت الجولة مناسبة للتباحث في التطور الخطير المتمثل بالإساءة للنبي (ص). كما تم البحث في مختلف القضايا اللبنانية والتي تهم المنطقة، وخاصة ملف تشكيل الحكومة.

المفتي سوسان هنأ الوفد بحلول المولد النبوي الشريف، وشدد على "دور المقاومة في مواجهة "اسرائيل" ومخططاتها"، متوجهًا إلى القيادة الفلسطينية بالدعوة إلى "العمل على تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء حالة الإنقسام لمواجهة التحديات".

كما هنأ الشيخ حمود الوفد بالذكرى، داعيًا شعوب الأمة إلى أن "ينهضوا في مواجهة موجة التطبيع مع الكيان الصهيونى والإساءة إلى الرسول الأكرم، كما عبر عن تفاؤله في هذه الذكرى العظيمة، وعن فخره بإنجازات المقاومة في لبنان وفلسطين على طريق التحرير".

المصدر:مراسل العهد