ramadan2024

لبنان .. حريق شرق صيدا يلتهم أشجار الزيتون ويحاصر منازل

لبنان .. حريق شرق صيدا يلتهم أشجار الزيتون ويحاصر منازل

24/10/2020 | 19:14

تسبب الطقس الحار والرياح الخماسينية التي ترافقه في اندلاع حريق كبير، السبت، في خراج بلدة حارة صيدا لا سيما على طول المنطقة المحاذية لأوتوستراد الشماع من جهة بلدتي عبرا والهلالية، حيث إمتدت رقعة النيران بشكل سريع محولة مساحة كبيرة من الاراضي الزراعية الخضراء إلى قاحلة سوداء. 

وفاجأ الحريق بعض قاطفي موسم الزيتون أثناء القطاف ما اضطرّهم لإخلاء المكان وترك الأشجار وما تحمله من زيتون قبل أن تتوسع دائرة انتشار النيران التي أتت على أكثر من مائة شجرة زيتون بالإضافة الى أشجار الحمضيات.

وحاصرت النيران عددًا من الأبنية السكنية من جهة عبرا والهلالية وهددت محطة للوقود تقع في المحلة ولامست بعض المولدات والكابلات الكهربائية في محيط المكان.  

وعلى الأثر توجهت فرق من سرية فوج اطفاء بلدية صيدا إلى المكان حيث عملت على اخماد الحريق في ظروف صعبة نظرًا لعدم وجود طريق يوصل الى بعض الأماكن التي بلغها الحريق.

وشب حريق آخر من الجهة المقابلة في تعمير الحارة لجهة عين الدلب ما استدعى تدخل فرق الاطفاء ومن بينها ايضًا فريق الدفاع المدني الفلسطيني في مخيّم عين الحلوة.

وقد تسبب الحريق بعدّة حالات إختناق حيث عمل عناصر فوج الإنقاذ الشعبي التابع لمؤسسة معروف سعد على نقل مصابة إلى أحد المستشفيات فيما عولج عدد منهم ميدانياً.

المصدر:العهد

خبر عاجل