#جبهة_العمل_الاسلامي تلتقي السفير الصيني في لبنان: نثمن دور الصين في مواجهتها للغطرسة الأمريكية

التقى منسق عام جبهة العمل الاسلامي في لبنان الشيخ الدكتور زهير عثمان الجعيد سعادة السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان وجرى التباحث في الأوضاع الإقليمية والدولية المستجدة بشكل عام وأوضاع المسلمين في الصين بشكل خاص.

وقد أكد الشيخ الجعيد على متانة العلاقة وأهميتها ولا سيّما في هذه المرحلة مع جمهورية الصين الشعبية وعن دور الصين في الساحة العالمية والاقليمية ومواجهتها للغطرسة والعنجهية الأمريكية.

 وقد ركّز اللقاء على اهمية المواطنة وعن ضرورة أن يشارك المسلمون الصينيون في خدمة ونهضة وطنهم بالتعاون مع دولتهم لتحقيق مطالبهم أولاً، ولأبعاد شبح الإرهاب والارهابيين عن اللعب في مصيرهم من خلال تنفيذ أجندات لا تخدمهم بل تساهم في خدمة تمدد الأخطبوط الأمريكي الصهيوني الارهابي الرافض لكل معاني وقيم الانسانية.

 وشدّد الشيخ الجعيد على أهمية وضرورة الحوار الانساني بين الشعوب والتبادل الثقافي، لافتاً إلى أهمية هذا الحوار في إنجاح التعاون المشترك بين الجميع.

  وفي الشأن الفلسطيني أشار الشيخ الجعيد إلى أهمية سعي الصين من أجل تحقيق العدالة والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم من خلال الدور الهام الذي يمكن للصين أن تؤديه في هذا الإطار ليسود الأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر:العهد
85 قراءة | 12/02/2019