التطبيع خيانة

المشاط: مقعد اليمن في الأمم المتحدة ما يزال شاغرا ومن يجلس عليه حفنة منبوذة ومطرودة من قبل الشعب

المشاط:  مقعد اليمن في الأمم المتحدة ما يزال شاغرا ومن يجلس عليه حفنة منبوذة ومطرودة من قبل الشعب

25/09/2020 | 20:24

حث رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط اليمنيين على مواصلة إعادة الاعتبار لنضالات الآباء والأجداد من خلال الاستمرار في رفض كل أشكال التبعية والوصاية الخارجية

وفي كلمة له في ذكرى ثورة 26 أيلول/سبتمبر اليمنية شدد المشاط على أهمية دور الجيش واللجان والشعبية والأجهزة الأمنية في مواصلة العمل والبناء والتحديث والتصدي لكل من يحاول المساس بأمن المواطن. 

وفي سياق اخر، قال المشاط "إن مقعد الجمهورية اليمنية في الأمم المتحدة ما يزال شاغراً ومن يجلس عليه لا يمثل إلا نفسه وحفنة منبوذة ومطرودة من قبل الشعب اليمني". 

ودعا الأمم المتحدة إلى التوقف عن الاستخفاف بكرامة الشعب اليمني، ووقف اعترافها بمن لا يمثلون مصالحه. مذكراً المجتمع الدولي والأمم المتحدة بأن التاريخ لن يغفر لهم خطيئة الاستمرار في الاعتراف بشرعية هم أنفسهم يعرفون أنها شرعية زائفة ومنعدمة واقعاً وقانوناً وأخلاقاً ومنطقاً

وتابع "المجتمع الدولي يعرف أن القاعدة وتنظيم "داعش" الإرهابي جزء لا يتجزأ من الشرعية المزعومة، ويعرفون ألا شرعية للصوص والفاسدين، ولا شرعية لمن يقيمون في عواصم تقصف عاصمتهم". داعياً اياهم للعودة إلى تقديم المواقف العقلانية والمنطقية بما يضمن احترام كرامة وسيادة ومصالح الشعب اليمني ويعزز السلم والأمن الدوليين.

 

المصدر:المسيرة