كركي أصدر قرارين بفسخ التعاقد مع مستشفى الجامعة الأميركية ووقف السلفات المالية

   أعلنت مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن "المدير العام للصندوق الدكتور محمد كركي أصدر قرارين قضيا بفسخ التعاقد مع مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت ووقف السلفات المالية، حيث تبين أن المستشفى قد خالف أحكام قانون الضمان الاجتماعي وأنظمته، لا سيما النظام الطبي والعقد الموقع معه.

وجاء في نص البيان : "استنادا إلى تقرير رئيس مصلحة المراقبة الإدارية على المستشفيات حول هذه المخالفات، وبناء على اقتراح مدير ضمان المرض والأمومة، أصدر مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي القرار رقم 90 والقرار رقم 91 تاريخ 11 شباط 2019، وذلك على الوجه التالي:

- القرار رقم 90 تاريخ 11 شباط 2019 ويتعلق بفسخ التعاقد مع مستشفى الجامعة الأميركية ما عدا مركز سرطان الأطفال - سان جود على أن يسري مفعول الفسخ اعتبارا من 12/ 2/ 2019.

- القرار رقم 91 تاريخ 11 شباط 2019 ويتعلق بوقف السلفات المالية على حساب معاملات الإستشفاء لمستشفى الجامعة الأميركية".

وحذر كركي "المتعاقدين مع الصندوق، المخالفين لأحكام هذه العقود وذلك تحت طائلة فسخها والملاحقة أمام القضاء المختص عند الإقتضاء".

وطلب من "جميع المديريات والمراكز والوحدات في الصندوق عدم تصفية أو صرف أو دفع معاملات لمستشفى الجامعة الأميركية إعتبارا من 12 شباط 2019، بما في ذلك السلفات الشهرية على حساب معاملات الإستشفاء".

المصدر:الوكالة الوطنية
126 قراءة | 11/02/2019

خبر عاجل