يوميات عدوان نيسان 1996

الهيئة السياسية في التيار الوطني الحر: نؤكد انفتاحنا على أي مبادرة

الهيئة السياسية في التيار الوطني الحر: نؤكد انفتاحنا على أي مبادرة

08/08/2020 | 11:09

عقدت الهيئة السياسية في التيار الوطني الحر اجتماعها الدوري الكترونياً برئاسة رئيس التيار جبران باسيل وتوقفت مطولاً عند الانفجار الكبير الذي تسبب بنكبة بيروت.

وقدمت الهيئة السياسية في بيان لها، من أهالي الشهداء بالعزاء، معلنة تضامنها الكامل مع الجرحى والمتضررين من اهلنا وهي تضع كل إمكانات التيار في تصرفهم.

‏وأكدت الهيئة "تمسكها بحصول تحقيق قضائي شفاف يكشف الحقيقة تمهيداً لمحاكمة كل من يثبت تورطه إهمالًا  أو فساداً أو اجراماً".

ورفضت الحملة الشرسة والبشعة التي يشارك فيها نواب ‏وسياسيون وإعلاميون على رئيس الجمهورية، مندّدة بكل اتّهام عشوائي سياسي بغايات سياسية رخيصة لا تحترم حجم المأساة وشعور الناس.

كما رفضت الهيئة، الحملة الظالمة التي يتعرض لها التيار الوطني الحر بتحميله من دون وجه حق كل ما يصيب الشعب اللبناني من مآسٍ تماما كما ظُلم  شابات وشباب التيار في ٧ آب عام 2001 حين طالبوا بالحرية فكان السجن‏ من نصيبهم.

وقدّرت الهيئة التعاطف العالمي مع لبنان من الباب الإنساني وتعتبر أن زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون كسرت الحصار غير المعلن الذي كان مفروضاً على لبنان الذي بإمكانه أن يحوّل هذه النكبة إلى فرصة لإعادة الاعمار، وكذلك فرصة للقضاء لكشف الحقيقة وانزال العقوبات، وللمؤسسات الرقابية لتقوم بالمحاسبة وللحكومة لتنفذ الإصلاحات الضرورية.

ورأت أن الحكومة مدعوة إلى تحقيق الإصلاحات وأن مجلس النواب مدعو لمواكبتها ولا سيما في موضوع خطة الإصلاح المالي والاقتصادي. أما إذا استمر التقصير فإن التغيير ‏السياسي سيفرض نفسه حتماً.

وختم الهيئة السياسية في التيار الوطني مؤكّدة الانفتاح على أي مبادرة لإنقاذ الوضع ولاسيما اقتصادياً ومالياً ولاعادة اعمار العاصمة.

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
العلاقات العامة في شركة مطارات إيران: عودة حركة جميع رحلات الطيران إلى طبيعتها في مطار "مهرآباد" بطهران
إيران| "إيرنا": أنظمة الدفاع الجوية لم تطلق أي صاروخ في اتجاه المسيرات الصغيرة
إيران| "إيرنا": تم التصدي للمسيرات بمضادات أرضية على ارتفاع منخفض للغاية
إيران| "إيرنا": لم تتعرض أي منشأة في أصفهان الى أي حادث ولم تشهد المدينة أي انفجار
إيران| وكالة "إيرنا" الرسمية: الدفاعات الجوية المتوسطة وقصيرة المدى هي التي تعاملت مع المسيّرات
إيران| داليريان: الدفاعات الجوّية أسقطت عدة مسيّرات صغيرة بنجاح ولا تقارير عن هجوم صاروخي
إيران| المتحدّث باسم وكالة الفضاء حسين داليريان: الدفاعات الجوّية أسقطت عدة مسيّرات بنجاح ولا توجد تقارير عن هجوم صاروخي
إيران| الأمانة العامة للمجلس الأعلى للأمن القوميّ الإيراني تنفي ما تردّد عن اجتماع طارئ للمجلس
مصادر مطلعة لوكالة "تسنيم" الإيرانية تنفي أي هجوم أجنبي من خارج البلاد على محافظة أصفهان أو أي مكان آخر في إيران
إيران| وكالة "فارس": المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بالأمن الكامل وتقارير الإعلام الأجنبي حول حادثة في هذه المنشآت غير صحيح



 

خبر عاجل