طوفان الأقصى

محكمة التمييز الأردنية تقضي بحل جماعة "الإخوان المسلمين" نهائيًا

محكمة التمييز الأردنية تقضي بحل جماعة "الإخوان المسلمين" نهائيًا

16/07/2020 | 05:24

أصدرت محكمة التمييز الأردنية، مساء الأربعاء،  قرارا وصفته بـ "الحاسم"، يقضي باعتبار جماعة "الإخوان المسلمين" (منحلة) حكما وفاقدة لشخصيتها القانونية والاعتبارية.

وأرجعت المحكمة الأردنية القرار لعدم قيام جماعة "الإخوان المسلمين" بتصويب أوضاعها القانونية وفقا للقوانين الأردنية.
أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين

وجاء هذا القرار الحاسم في الدعوى التي رفعتها "الجماعة المنحلة" على دائرة الأراضي والمساحة وعلى جمعية جماعة الإخوان المسلمين، في طلب إبطال نقل ملكية الأراضي والعقارات للجماعة القانونية التي صوبت أوضاعها عام 2015، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

ويعتبر هذا القرار الأحدث لمحكمة التمييز الذي استندت فيه لقرار الهيئة العامة للمحكمة، والذي قضى بحل الجماعة لعدم تصويب أوضاعها القانونية.

وفي هذا الصدد، أكد الناطق الإعلامي باسم جماعة "الإخوان المسلمين" في الأردن، معاذ الخوالدة، أن هذا القرار الصادر عن محكمة التمييز غير قطعي وليس كما ورد في الأخبار المتداولة.

وأوضح الخوالدة أن محكمة التمييز أعادت القضية إلى محكمة الاستئناف لتكمل الأخيرة إجراءاتها في النظر بالقضية.  

وأضاف: "الفريق القانوني لجماعة الإخوان المسلمين مستعد لاستكمال إجراءاته في تقديم الدفوع القانونية في هذه القضية"، وفقا للموقع الرسمي للجماعة.

وأشار إلى "أن هنالك عدة قضايا ما بين الجماعة والجمعية، وهناك قضايا تم كسبها من قبل الجماعة في مرحلة الاستئناف،وأثبتت أن جمعية الجماعة ليس لها علاقة بجماعة الإخوان المسلمين، وليست خلفا قانونيا لها".

بدوره أكد المستشار القانوني للجماعة، الأستاذ بسام فريحات، "أن القرار الصادر غير قطعي، وأن أوراق القضية قد حولت إلى محكمة الإستئناف، ولم تأخذ صفة القطعية".

وشدد على، أن "جميع القضايا ليست قطعية وبعض القضايا أثبتت المركز القانوني للجماعة"، وفقا للموقع الرسمي للجماعة.

المصدر:سبوتنيك
التغطية الإخبارية
اليمن| السيد الحوثي: نسعى لتوسيع وتقوية العمليات في المحيط الهندي بما لم يكن واردًا أبدًا في حسابات الأميركي والبريطاني و"الإسرائيلي"
اليمن| السيد الحوثي: جبهة اليمن وعملياتها العسكرية البحرية مستمرة مع السعي لتقويتها في مسرحها الجديد في المحيط الهندي
اليمن| السيد الحوثي: الأصوات في أوساط العدو "الإسرائيلي" بدأت ترتفع عن حجم المأزق الذي يعيشونه في مواجهة حزب الله
اليمن| السيد الحوثي: عمليات حزب الله دقيقة وهادفة ومؤثرة على العدو "الإسرائيلي"
اليمن| السيد الحوثي: هناك تصعيد كبير وعمليات مكثفة لحزب الله في جبهته المهمة المباشرة التي ينكل فيها بالعدو "الإسرائيلي"
لبنان| نجاة فريق تابع لفوج إطفاء اتحاد بلديات بنت جبيل بعدما استهدفهم العدو خلال إخماد النيران في حرش يارون
اليمن| السيد الحوثي: استمرار الرشقات الصاروخية إلى مستوطنات العدو يدل بوضوح على مدى تماسك الإخوة المجاهدين ومدى فاعليتهم
لبنان| الطيران الحربي المعادي يشنّ غارات جوية استهدفت أطراف بلدتي حلتا وكفرشوبا
اليمن| السيد الحوثي: الأميركي يضغط على الأشقاء في قطر في محاولة لدفعهم في وساطتهم لتبني الرؤية الأميركية "الإسرائيلية" وللضغط على حماس
اليمن| السيد الحوثي: السلطات الأميركية تعاملت مع المظاهرات والاحتجاجات في الجامعات الأميركية تعاملًا سيّئًا يتجاوز كل الاعتبارات