بيروت

فاجعة في طرابلس بعد وفاة الطفل وليد المانع

فاجعة في طرابلس بعد وفاة الطفل وليد المانع

13/07/2020 | 18:17

حزيناً ومدوياً كان صدى الفاجعة على قلب أهل الطفل وليد المانع ابن السنوات الثلاث الذي توفي بعد ان تدهورت حالته بشكل مفاجئ اثر اصابته بالتهاب رئوي حاد وضيق في التنفس استدعى نقله ليلا الى المستشفى الحكومي بطرابلس حيث فارق الحياة داخل قسم الطوارئ فجر اليوم.

ادارة المستشفى الحكومي أكدت أن الكادر الطبي قام بكل ما يمكن على صعيد اسعاف الطفل وتقديم ما يلزم طبيا بانتظار تأمين سرير في مشاف اخرى بعد وصول المستشفى للحد الاقصى باستقبال المرضى في قسم العناية المركزة التي كانت مليئة بالمرضى الاطفال ليلة الاحد الاثنين وفق تعبير مدير قسم العناية الطبية الدكتور حلمي شمروخ كما اكد لموقع العهد الاخباري.
  
وفور وقوع الحادثة حصلت أعمال فوضى وتكسير لمحتويات قسم الطوارئ في المشفى سرعان ما تطور الى إشكال داخل حرم المستشفى، وتحطيم لمحتويات قسم الطوارى، وعدد من الغرف والاجهزة الطبية تدخلت قوّة من عناصر الجيش لفضّ الإشكال. 
من جانبها باشرت وزارة الصحة تحقيقاتها في قضية الطفل المانع وتوعدت بمحاسبة أي شخص يثبت تقصيره ،على أمل ان لا تتكرر هذه المأساة الانسانية مجدداً.

وكانت ادارة المستشفى أصدرت بيانا روت فيه تفاصيل الحادثة، وقالت وصل الطفل و. م. إلى مستشفى طرابلس الحكومي يوم الأحد ليلاً، الساعة العاشرة والخمسة والخمسون دقيقة يعاني من التهاب رئوي حاد وضيق في التنفس، تمت معاينته مباشرة وأجريت له الفحوص المخبرية والصور الشعاعية وسكانر، وبوشر علاجه بإشراف الطبيب في قسم الطوارىء، لعدم وجود أماكن في قسم العناية الفائقة للأطفال". وتابع البيان: "تم الإتصال وارسال التقرير الطبي بالفاكس للعديد من المستشفيات، ولم نتمكن تأمين المكان له، ففارق الحياة فجر الاثنين عند الساعة الخامسة إلا ربع صباحاً، بعد أن تدهورت حالته الصحية بشكل مفاجىء، رحمه الله وأدخله فسيح جناته".

المصدر:العهد
التغطية الإخبارية
سقوط عدد من القذائف الصاورخية على تل رفعت بريف حلب الشمالي
الدفاع الروسية: ثلاث طائرات من طراز "ميغ-31" تعترض طائرة مسيرة أمريكية بعد اقترابها من الحدود الروسية
نيوزيلندا: إغلاق مدينة أوكلاند بسبب ظهور إصابات جديدة بـ"كورونا"
وزارة الصحة تفتتح اليوم مركز توزيع الدواء في الكرنتينا بعد إعادة تأهيله وإزالة اثار الدمار عقب انفجار المرفأ
صباغ رئيسًا لمجلس الشعب السوري بدروته التشريعية الثالثة
كتلة التنمية والتحرير: القضاء اللبناني أمام امتحان كبير لإثبات استقلاليته
كتلة التنمية والتحرير: للاسراع في تشكيل حكومة جامعة واقرار قانون للانتخابات النيابية
 عويدات يتابع جريمة المرفأ كنائب عام عدلي
كتلة التنمية والتحرير: ندعو السلطات القضائية التي انيط بها التحقيق في تفجير المرفأ الى العمل من أجل الوصول إلى الحقيقة كاملة وإنزال القصاص في كل من يثبت تورطه
باقري: اصابات كورونا في القوات المسلحة الايرانية اقل من المعدل العام بالبلاد