ramadan2024

إدارة كوارث إتحاد بلديات صور: الفحوصات التي أجريت في بلدة جبال البطم وصديقين ورشكنانية جاءت جميعها سلبية

إدارة كوارث إتحاد بلديات صور: الفحوصات التي أجريت في بلدة جبال البطم وصديقين ورشكنانية جاءت جميعها سلبية

12/07/2020 | 19:08

أفادت وحدة إدارة الكوارث في إتحاد بلديات قضاء صور وبناء لتقرير من رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال تفيد بأن جميع الفحوصات التي أجريت أمس في بلدة جبال البطم وصديقين ورشكنانية جاءت جميعها سلبية مع تأكيد إصابة المصابين السابقين وذلك بفحص الإعادة .

كما تبين ثبوت وجود ٣ إصابات جديدة مصابة ب covid _19 من ضمن العينات التي تم أخذها في بلدة البازورية والمصابين الجدد هم من الدائرة الضيقة للمصابين السابقين الذين تأكد إصابتهم بفحص الإعاد وجميعهم  في الحجر المنزلي . وسيتم تحديد دائرة المخالطين للمصابين الجدد الذي من المتوقع ان لا يكون هناك اي مخالط وذلك بسبب وضعهم في الحجر المنزلي من ٣ ايام سابقة .

وعليه تطمأن وحدة إدارة الكوارث في إتحاد بلديات قضاء صور جميع الأهل بأن التحرك السريع والإجراءات التي تم أخذها والتعاون بين جميع شرائح المجتمع جنبت قضاء صور من ما هو أسوء ونأمل بالأستمرار بتحمل المسؤوليات .

وبعد صدور النتائج ومراجعة الجهات المعنية تقرر إعادة فتح البلدتين .

كما تناشد وحدة إدارة الكوارث في إتحاد بلديات قضاء صور أهلها الكرام المقيمين والوافدين بضرورة الإلتزام بالإرشادات والتوصيات الصادرة من الجهات المختصة وخاصة التجمعات وتطلب من جميع البلديات بضرورة منع كل التجمعات أكانت تلك الجمعات تعود لمناسبات سعيدة أو حزينة وهي تعول على وعيهم لتجاوز هذه المرحلة الدقيقة وخاصة بعد قرار فتح المطار الذي يمثل تحديا" كبير لكل الهيئات البلدية والإجتماعية والحزبية .

إن أي مخالفة للإرشادات وخاصة تلك المتعلقة بشروط الحجر والتفلت من التعليمات سيتم التعامل معها حسب ما صرح به وزير الصحة العامة بأجراءات عقابية وغرامات مالية كبيرة

المصدر:مراسل العهد

خبر عاجل