بيروت

روسيا والصين تؤكدان على ضرورة منع التدخل بالشؤون الداخلية للدول

روسيا والصين تؤكدان على ضرورة منع التدخل بالشؤون الداخلية للدول

08/07/2020 | 21:42

أكد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ في اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم الأربعاء، ضرورة سيادة القانون الدولي ومنع التدخل في الشؤون الداخلية للدول مشيرين إلى أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الكرملين قوله في بيان اليوم “الجانبان شددا خلال الاتصال على الرغبة في مواصلة البناء الفعال للتعاون الاقتصادي بالاعتماد على مشروعات واسعة النطاق في مجالات إمدادات الهيدروكربونات والذرية السلمية والطائرات المدنية والتعاون العلمي والتقني والابتكاري”.

وأضاف البيان “تم التعبير عن دعم متبادل قوي في حماية السيادة ومنع التدخل في الشؤون الداخلية من الخارج وضمان سيادة القانون الدولي” مشيرا إلى أن الرئيسين أكدا على اهتمامهما بمواصلة تنسيق الجهود بشكل وثيق في الساحة الدولية في إطار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وكذلك من خلال منظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة “بريكس” واتفقا على مواصلة الاتصالات على مختلف المستويات.

إلى ذلك أكد الرئيس الصيني خلال الاتصال استعداد بلاده للتعاون مع روسيا في تصنيع نوع جديد من اللقاحات ضد فيروس كورونا وتطوير الأدوية ذات الصلة بشكل مشترك لافتا إلى أن التعاون والتواصل الاستراتيجي الوثيق بين البلدين ضروري للغاية في ظل البيئة الدولية المتغيرة بسرعة.

 

المصدر:سبوتنيك