بيروت

نشاطات وقائية للهيئة الصحية الإسلامية في صيدا وبلدات الجوار

نشاطات وقائية للهيئة الصحية الإسلامية في صيدا وبلدات الجوار

06/07/2020 | 09:37

تأكيدا على ضرورة الالتزام بمقررات التعبئة العامة والبروتوكولات الصحية الصادرة عن المراجع الصحية الرسمية حول فيروس كورونا المستجد  واصل متطوعو الهيئة الصحية الإسلامية في حزب الله في منطقة  صيدا تنظيم الأنشطة الخاصة للوقاية من فيروس كورونا المستجد في أحياء مدينة صيدا وبلدات الجوار ونفذوا سلسلة منها كالتالي:

١- حملة إرشادية صحية حول سلامة الغذاء الخاصة بالمطاعم والملاحم والأفران والحلويات والمؤسسات الخاصة بالمواد الغذائية في اركي ورومين وحارة صيدا وحومين التحتا والغازية نفذها فريق سلامة الغذاء الصحي.
٢- حملة إرشادية خاصة بالصيدليات شملت عدد من صيدليات منطقة صيدا والجوار.
٣- ورشة تأهيل صحية متخصصة للعاملين في المجال الصحي في منطقة صيدا.

نشاطات وقائية للهيئة الصحية الإسلامية في صيدا وبلدات الجوار


٤- حملات تعقيم لدور العبادة والمساجد وأماكن محددة لبعض المحجورين في بلدات حارة صيدا والغازية وحومين التحتا واركي ورومين وعدد من أحياء مدينة صيدا نفذتها فرق من متطوعي الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية في منطقة صيدا.
٥- نقل عدد من المسافرين الملزمين بالحجر الصحي المنزلي من مطار بيروت إلى بلداتهم في منطقة صيدا شملت 119 حالة عبر الإخوة في الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية.
٦- مواكبة يومية تفصيلية ل 556 حالة حجر صحي منزلي و6 حالات عزل صحي لمصابين دون عوارض خلال شهر حزيران 2020 عبر فرق الإستجابة السريعة الصحي في كل بلدات منطقة صيدا وفق البروتوكول الصحي المنزلي الخاص بالحجر.

المصدر:العهد