يوميات عدوان نيسان 1996

الوزير نجار: ربط المنطقة الاقتصادية بمرفأ طرابلس ومطار القليعات يؤمن فرص عمل لأبناء المنطقة

الوزير نجار: ربط المنطقة الاقتصادية بمرفأ طرابلس ومطار القليعات يؤمن فرص عمل لأبناء المنطقة

05/06/2020 | 16:04

شارك وزير الاشغال العامة والنقل ميشال نجار في ندوة عقدت اليوم، في المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارت في لبنان "إيدال"، بالتنسيق مع غرفة الصناعة والتجارة في الشمال، بحضور مستشار الوزير بيار بعقليني.

وقال نجار: "إن الدور الذي تقوم به غرفة التجارة والصناعة للنهوض بالإقتصاد اللبناني عموما والشمال خصوصا أساسي، في ظل الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة التي نمر بها اضافة الى وباء كورونا، مما يعطينا حافزا اساسيا للنهوض بهذا القطاع".

وأضاف أن "التنمية ليست شأنا حكوميا فحسب، إنها مسؤولية المجتمع كله ومسؤولية كل مواطن. ويتطلب دفع عملية التنمية في لبنان تعبئة كل الطاقات المحلية ضمن استراتيجية تنموية، مستندة بالضرورة إلى مبدأ المشاركة الفعلية في القرار والتنفيذ". 

وفي السياق، لفت جار إلى إن الموقع الاستراتيجي الفريد وسط قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا ونظام التبادل التجاري الحر الذي لطالما تمتع به لبنان، مكناه من أن يصبح مركزا رئيسيا للتجارة والأعمال في المنطقة.

وتابع بأن "ربط المنطقة الاقتصادية بمرفأ طرابلس ومطار القليعات يؤمن فرص عمل لأبناء المنطقة وتحويل منطقة الشمال عموما وطرابلس خصوصا الى محور اقتصادي يخدم لبنان والدول المحيطة به"، مشددا على ان "هذا العمل بين القطاعين العام والخاص يؤدي الى تشجيع الاستثمار ان على صعيد الاستيراد والتصدير او الصناعات التي تستحوذ على الجودة (ISO) لتسويقها عالميا".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
فلسطين المحتلة: استشهاد شاب برصاص الاحتلال إثر الاقتحام المستمرّ لمخيم نور شمس
الشيخ العيلاني: ما تشهده القرى والبلدات الحدودية هي حرب حقيقية
فرنسا: ميقاتي وصل إلى قصر الإليزيه للاجتماع مع ماكرون 
البحرين| إمام الجمعة بمسجد الإمام الصادق (ع) في الدراز الشيخ صنقور: الردّ على العدوان الصهيوني على قنصليّة إيران هو ردّ مشروع والكيان لا يفهم إلا هذه اللغة
الخارجية اللبنانية: نأسف لعدم الاجماع على قبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة
مجلة "نيوزويك" الأميركية: أصبح من الواضح بشكل متزايد أن حماس تملي شروط وقف إطلاق النار من تحت أنقاض غزة وهي تسيطر على الوضع
لافرورف: إيران ليس لديها أسلحة نووية وهناك رغبة في تحويل الاهتمام من عملية "إسرائيل" في غزة إلى التهديدات المزعومة من طهران
لبنان| المفتي قبلان: لتسوية رئاسية بعيدة من الأصابع الأميركية
جرافات الاحتلال تواصل عمليات هدم وتخريب ممتلكات المواطنين في حي العيادة شرق طولكرم
الخارجية التركية: نحذر من خطر تحول التوتر الإسرائيلي الإيراني إلى صراع دائم



 

خبر عاجل