ramadan2024

حتي: ملتزمون بتنفيذ القرار 1701

حتي: ملتزمون بتنفيذ القرار 1701

30/05/2020 | 16:03

 لفت وزير الخارجية والمغتربين ناصيف الى أن "التمديد السنوي لليونيفيل، سيتم آخر تموز ومطلع آب، ولكن الاتصالات بدأت منذ فترة ومجلس الأمن يدرس الموازنة لتقييمها، وهناك اقتراحات من الأمين العام للأمم المتحدة والهيئة الاستشارية، لزيادة طفيفة في ميزانية يونيفيل".

وفي حديث اذاعي قال: "نخوض معركة ديبلوماسية عنوانها هام جدا هو التمديد ليونيفيل بمختلف مهامها، من دون المس بعديد القوة، لأن الهدف من خفض العديد هو إضعافها، ونحن في اتصال مع الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن لدعم الموقف اللبناني في هذا الصدد".

ورأى حتي أن "مصلحة الحفاظ على السلم والأمن في الجنوب أساسية، وهناك محاولات "إسرائيلية" دائما لإضعاف قوة يونيفيل في الجنوب والسعي إلى تحوير مهامها، هذه المحاولات تجرى وجرت، ونحن نتصدى لها دائما، وهناك موقف دولي واسع مؤيد لنا. موقفنا ثابت ومستقر وسنعمل دائما على تعزيز هذا الدعم وتوسيعه".

أضاف: "نحن دائما في اتجاه تعزيز التعاون والتنسيق بين الجيش ويونيفيل، وهذا يتم دائما، وهناك تواصل مستمر في هذا المجال، مما يحفظ السلم والأمن في الجنوب. نحن ملتزمون ومتمسكون بتنفيذ القرار 1701 بكل مندرجاته".

وعن زيارة رئيس الحكومة حسان دياب الجنوب، أشار إلى أن "الزيارة تحمل بالطبع رسالة هامة، ليس فقط في رمزيتها بل أيضا في طبيعتها ومضمونها، فدائما هناك أحداث إسرائيلية للضغط على يونيفيل. وفي سياق الاتصالات، سيستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الأربعاء المقبل، ليؤكد أمامهم موقف لبنان الثابت والمستقر والدائم لالتزام القرار 1701".

 

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
لبنان: بيرم التقى وفدًا من "المجلس العمالي الكتائبي"
فلسطيم المحتلة| إعلام العدو: الجيش الإسرائيلي يواصل انشاء منطقة عازلة قرب "السياج الحدودي" من بيت لاهيا إلى كرم أبو سالم
سرايا القدس: قصفنا بالإشتراك مع كتائب المجاهدين تجمعات لجنود وآليات العدو محيط مجمع الشفاء غربي مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون
لبنان: الرئيس بري تابع الأوضاع الصحية مع وزير الصحة واستقبل العريضي
كتائب المجاهدين: استهدف مجاهدونا تجمعات لقوات العدو في محيط مجمع الشفاء غربي مدينة غزة بعدد من قذائف الهاون
إعلام العدو: صفارات الإنذار تدوي في "بتست" "شلومي" و"رأس الناقورة" بالجليل الغربي
بدء مراسم تشييع الشهيد على طريق القدس إسماعيل علي مطلق (رسول) في بلدة السماعية جنوب لبنان
إعلام العدو: تفعيل الدفاعات الجوية في صفد
السلطات البحرينية تفرج عن القيادي في جمعية "وعد" إبراهيم شريف
الهلال الأحمر الفلسطيني: جيش الاحتلال يقوم باعتقال طواقمنا خلال عمليات التوغل في غزة ويرفض الكشف عن مصيرهم.