زمن النصر

الوزير حب الله اطلع على جهاز تنفس اصطناعي انجزه طلاب الجامعة الاسلامية

الوزير حب الله اطلع على جهاز تنفس اصطناعي انجزه طلاب الجامعة الاسلامية

29/05/2020 | 17:43

زار وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله، ظهر اليوم، المجمع الجامعي للجامعة الإسلامية في بلدة الوردانية، تلبية لدعوة رئيسة الجامعة دينا المولى، حيث اطلع على جهاز التنفس الإصطناعي " nafas ventilator" الذي أنجزه أساتذة وطلاب قسم التقنيات الطبية في كلية الهندسة في الجامعة، بإشراف رئيس قسم الدراسات العليا محمد عياش.

وفي كلمة له قال حب الله "إن العمل والجهد المبذول هو عمل ممتاز، ورغم مساوىء كورونا، إلا أن من حسناتها أنها فتحت مجالا للطلاب والهيئات التعليمية في الجامعات والمدارس، لأن يبدعوا وأن يكون هناك من يقدر عملهم، ويعطون أفضل ما لديهم، لأنهم سيصلون إلى نتيجة إيجابية تصب في مصلحة الناس. جهاز التنفس الذي رأيناه اليوم، يثبت إننا اذا قررنا أن نعمل شيئا في لبنان بطاقاتنا وقدراتنا الذاتية وبقدرة طالباتنا وطلابنا ومناهجنا التعليمية واصرارنا ورؤيتنا، فنحن قادرون على ذلك".

وتابع: "عندما بدأنا العمل على تصميم أجهزة تنفس، وصلنا إلى مرحلة احتاج فيها المبدعون إلى بعض الاموال، وعرفنا أن المشروع في الجامعة بحاجة لأموال، وعندما علمت رئيسة الجامعة بالأمر أصرت على أن يتم التنفيذ بقدرات الجامعة الذاتية، ودعمت المشروع من الجامعة. لذا فإن هذا المشروع أنجز بالكامل في الجامعة ومن خلال طلابها وأساتذتها".

وأكد "أن هذا الجهاز وبوضعه الحالي ممتاز، وانتم تعملون على تطويره، على أمل أن نستطيع تصنيعه ليس فقط للسوق المحلية وإنما للسوق الخارجية".

وختم "لبنان لا ينقصه الكفاءات والقدرات، ولكن كان ينقصه دعم من قبل الدولة".

المصدر:الوكالة الوطنية