يوميات عدوان نيسان 1996

تجمع العلماء: نرفض العفو عن العملاء والارهابيين التكفيريين 

تجمع العلماء: نرفض العفو عن العملاء والارهابيين التكفيريين 

28/05/2020 | 16:41

استنكر "تجمع العلماء المسلمين" الانتهاكات "الإسرائيلية" المتكررة للحدود اللبنانية - الفلسطينية، وكان آخرها بالأمس في بلدة عيترون واليوم في منطقة خلة المحافر جنوب بلدة العديسة، ما يعد خرقا سافرا لقرار الأمم المتحدة 1701 وسط صمت دولي.

وقال التجمع في بيان "وسط هذه الانتهاكات للسيادة اللبنانية نسمع بعض أصوات النشاز الداخلية التي وصلت فيها الوقاحة إلى حد تبني أعمال عملاء الصهاينة والدفاع عنهم والدعوة الى العفو عنهم ليعودوا ويمارسوا عمالتهم للعدو الصهيوني ويرتكبوا جرائمهم من جديد".

وطالب التجمع الدولة برفع شكوى عاجلة الى مجلس الأمن لإدانة هذه الانتهاكات، وينوه بالمواجهات التي قام بها الأهالي لمنع الصهاينة من إكمال أعمالهم، ويدعو المقاومة والجيش الى درس خطوات عملية تمنع العدو الصهيوني من تكرار انتهاكات كهذه".

وحول قانو العفو أكد التجمع "رفض العفو عن العملاء الصهاينة الذين شاركوا قتل مقاومين أو أسرهم أو انتهاك حرماتهم، وكذلك العفو عن الإرهابيين التكفيريين الذين لوثت أيديهم دماء المواطنين والجيش، ويعتبر أن عفوا كهذا هو انتهاك للقيم الوطنية والإنسانية، وإذا خيرنا بين قانون عفو يشملهم أو لا قانون فإننا نفضل عدم إصدار قانون كهذا".

وفي سياق اخر، دعا الحكومة الى "اتخاذ الإجراءات الضرورية لمنع تفاقم الوضع الاقتصادي ولجم ارتفاع الدولار وتمكين المواطنين من سحب ودائعهم، وضرورة الحد من ارتفاع الأسعار ومراقبة المحتكرين وسوقهم أمام العدالة وإنزال أشد العقوبات في حقهم".
 

المصدر:بيان