مقايلة سماحة السيد هاشم صفي الدين

مستشفى بشري: الحالات الإيجابية محصورة ولعدم الهلع من إجراء فحص PCR

مستشفى بشري: الحالات الإيجابية محصورة ولعدم الهلع من إجراء فحص PCR

08/04/2020 | 11:12

أعلنت إدارة مستشفى بشري الحكومي أن نتائج بعض الفحوصات صدرت في وقت متأخر من ليل أمس، ومن ضمنها 12 حالة ايجابية. مع العلم أن المعلومات سربت للاعلام قبل أن تتمكن إدارة المستشفى من الانتهاء من عملية الفرز. وقد كثرت التحليلات الإعلامية حول الموضوع.

وأوضحت الإدارة في بيان لها أنه من الطبيعي والمتوقع ما حصل إذ لولا متابعة خلية الأزمة للحالات والاتصال بالاشخاص بناء على داتا دقيقة، لما كانت الأغلبية الساحقة قد أجرت فحص PCR من الأساس ولما كان العدد ارتفع.

ولفتت إلى أن الحالات الإيجابية ما زالت محصورة في نطاق معين وتتابع خلية الأزمة في المستشفى الموضوع بشكل دقيق جدا، وفي هذا الاطار تتمنى على جميع من يتلقى اتصالا من أحد أعضاء الخلية التعاون والتوجه لاجراء فصص PCR في مستشفى مار ماما بعد تحديد الوقت المناسب.

وتابعت "لقد تبلغت إدارة المستشفى من مكتب السيد وليام طوق وضع 500 فحص PCR بتصرفها للمساعدة في إدارة الأزمة. كما تبلغت الادارة أيضا وضع 300 فحص بتصرفها من جالية بشري في أوستراليا عبر السيد بشارة كيروز. شكرا للجميع". 

ودعا المستشفى اللبنانيين إلى عدم الهلع من اجراء فحص PCR لان المتابعة هي السبيل الوحيد لحصر انتشار الفيروس. والبقاء في المنزل وعدم الاختلاط.

المصدر:الوكالة الوطنية