أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 2 نيسان/ أبريل 2020

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 2 نيسان/ أبريل 2020

02/04/2020 | 05:40

صحيفة النهار
اتفاق لم ينفذ...
قال مرجع نيابي ان اتفاقا ضمنيا تم قبيل تأليف حكومة حسان دياب قضى بعدم الانتقام من "المستقبل" وعدم تجاوز الحريري في التعيينات الادارية لكنه لا ينفذ.
مواقف حادة...
يلاحَظ أنّ موقعاً إلكترونياً تابعاً لمرجعية حكومية سابقة، يتولى في معظم الأحيان نقل مواقف حادة لزعيم شمالي، خصوصاً أنّها تحمل تصعيداً حيال الحكومة ورئيس تيار سياسي بارز.
استياء واضح...
تحمل أكثر من جهة في حزب وسطي وكتلة نيابية وازنة على العهد وعلى رئيس تيار نيابي كبير وحزب بارز لكونهم يؤدون خدمات لحليف لهم يمثّل أقلية في طائفته وذلك من خلال إعطائه حصصاً في التعيينات لم يسبق أن كانت من نصيبه.

صحيفة اللواء:
غمز
يجزم خبراء ماليون أن «تواطؤاً» ما حاصل بين تعسف إجراءات المصارف وأطراف نافذة في إدارة الدولة؟
لغز
لا تزال العلاقات تمر بحالة من الفتور بين قوى المعارضة، على الرغم من تصاعد التعبئة في قواعدها، بانتظار مرحلة ما بعد الكورونا.
همس
يجري تنسيق بين قوى في السلطة وخارجها، للاتفاق على مرحلة تلي التجاذبات داخل مجلس الوزراء.


صحيفة الجمهورية:
ـ لاحظ مراقبون ماليون ومصرفيون ارتفاعا هو الأعلى في سعر صرف الدولار نهاية كل شهر ولأيام محدودة.
ـ سُئل أحد المسؤولين رأيه في الحكومة فقال: ثبت لدي أن بعض وزرائها هم طاقات مهمة وأما البعض الآخر فأعطي رأيي بهم لاحقاً.
ـ طلبت مراجع امنية التحقيق الصارم حول شائعة أثيرت عن مسؤول بارز تمهيداً لاتخذا إجراءات عقابية صارمة بحق الفاعلين.

صحيفة البناء:
خفايا
قالت مصادر حكومية إن العدد التقديريّ للذين ستطالهم المساعدة المالية تحت عنوان العائلات الأشد فقراً سيزيد عن مئتي ألف عائلة جرى إعداد لوائح تطال المئة الأولى منها ويتوقع ارتفاع الرقم عن المئتين مع اكتمال الاستمارات التي توزعها البلديات وتوقعت المصادر أن تكون هناك حاجة لتكرار هذه المساعدة لشهرين إضافيين بعد الشهر الحالي، بحيث تكون التكلفة الإجمالية قرابة مئة مليون دولار.
كواليس
توقعت مصادر عراقية أن يشهد الغموض الذي يحيط بملفي الحكومة والتصعيد بين قوى المقاومة والقوات الأميركية مزيداً من الوضوح بعد زيارة قائد فيلق القدس إلى بغداد واللقاءات التي شملت المواقع الرئاسيّة والسياسيّة وقوى المقاومة. وقالت المصادر إن الملفين متداخلان ولا يمكن الفصل بينهما سواء بالنسبة لقوى المقاومة أو بالنسبة للأميركيين.

المصدر:مواقع الصحغ على الانترنت