طوفان الأقصى

مستشفى بيروت الحكومي: 3 حالات جديدة وإدخال 16 إلى الحجر الصحي

مستشفى بيروت الحكومي: 3 حالات جديدة وإدخال 16 إلى الحجر الصحي

29/02/2020 | 17:57

إستقبل مستشفى بيروت الحكومي خلال الـ 24 ساعة الماضية 33 حالة في قسم الطوارىء المخصّص لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، خضعوا جميعهم للكشوفات الطبّية اللازمة، وقد إحتاج 16 منهم إلى دخول الحجر الصحي إستناداً إلى تقييم الطبيب المراقب، فيما يلتزم الباقون الحجر المنزلي.
 
أجريت فحوصات مخبرية لـ 33 حالة، جاءت نتيجة 54 منها سلبية وثلاث حالات إيجابية.
 
وخرجت اليوم 17 حالة كانت متواجدة في منطقة الحجر الصحّي بعد توصيتهم بالإقامة تحت منطقة الحجر الصحّي المنزلي، حيث تم تزويدهم بكافة الإرشادات وسبل الوقاية اللازمة وفقاً لتوجيهات منظمة الصحّة العالمية، وذلك بعد أن أجري لهم فحص فيروس كورونا المستجد مرّتين في مختبرات المستشفى، وقد جاءت النتيجة سلبية في المرّتين.
 
في منطقة الحجر الصحّي، يوجد حتى اللحظة (33) حالة، علماً أن نتائج المختبر للفحوصات التي أجريت لهولاء أتت سلبية.
 
وشخص في المستشفى اليوم ثلاث حالات جديدة ادخلوا الى وحدة العزل لتلقي العلاج. الحالة الاولى هي زوجة المريض المصاب بفيروس الكورونا المستجد من التابعية الايرانية. اما الحالتين الاخرتين فهما ابن وصديق المريض المصاب بفيروس الكورونا المستجد من التابعية السورية.
 
ووضع أول حالتين للمصابتين بفيروس الكورونا ما زالت مستقرة، وهما في وحدة العزل تتلقيان العلاج اللازم.

أما بالنسبة للمريض المصاب بفيروس الكورونا المستجد من التابعية الإيرانية، وهو متقدّم في السن ويعاني من أمراض مزمنة، فإن حالته غير مستقرة ويتلقى العلاج اللازم.
 

المصدر:بيان

خبر عاجل