الوقاية من كورونا 8

مرتضى: لاعادة العلاقات الطبيعية مع سوريا

مرتضى: لاعادة العلاقات الطبيعية مع سوريا

28/02/2020 | 13:42

أكد وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى خلال استقباله وفدا من الاتحاد الوطني للتعاونيات في لبنان برئاسة رضا الميس ضرورة التعاون والتنسيق بين المؤسسات الرسمية والحكومية وبين مؤسسات المجتمع الاهلي وذلك بهدف تقديم الأفضل للمواطن اللبناني انطلاقا من واجبنا الوطني والانساني في خدمة الانسان، وخدمة المزارعين المحرومين الذين يتعرضون لظلم المحتكرين.

ولفت الوزير مرتضى الى الحاجة الملحة لاصلاحات واسعة وفي مقدمها اصلاح الانظمة المؤسساتية التي لم تعد قادرة على تلبية حاجات المواطنين بما ينعكس سلبا على تسيير امورهم وتلبية احتياجاتهم، وهذا ما عبر عنه اللبنانيون اليوم بصحوتهم الانسانية لتصبح منطلقًا لاصلاح الواقع الذي نعيشه، وهو ما يحتاج للتعاون بين الجميع من أجل إنقاذ وطننا الحبيب.

كذلك استقبل مرتضى ممثلين عن تجمع تعاونيات التفاح وبحث معهم في ملف تسويق التفاح، وقد ناشد المزارعون مرتضى مساعدتهم تصريف انتاجهم المكدس في البرادات والوقوف الى جانبهم في مواجهة جشع التجار الكبير، مطالبين بضرورة فتح وتسهيل طريق الترانزيت عبر سوريا.

مرتضى وعد بمتابعة الملفات مع الجهات المختصة آملا أن تتجه الحكومة لاعادة العلاقات الطبيعية مع سوريا وذلك انطلاقًا من مصلحة لبنان وبهدف تصريف المنتجات اللبنانية .

وعرض مرتضى العلاقات الاقتصادية والزراعية والتبادلية بين لبنان وسوريا مع الأمين العام للمجلس الأعلى السوري – اللبناني نصري خوري واثر تفعيلها على الاقتصاد اللبناني وتنشيطه واخراجه من الانكماش الحالي الذي يضغط على جميع اللبنانيين.

المصدر:ان بي ان