يوميات عدوان نيسان 1996

 رئيس الوزراء الفلسطيني يقرر إغلاق مطاعم ومنشآت زارها وفد كوري

 رئيس الوزراء الفلسطيني يقرر إغلاق مطاعم ومنشآت زارها وفد كوري

22/02/2020 | 19:47

قرر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم السبت إغلاق جميع المنشآت والمطاعم التي زارها وفد سياحي كوري الذي تبين إصابة بعض أعضائه بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لدى عودتهم إلى بلادهم.

وقال اشتية الذي يتولى منصب وزير الداخلية "إن عددا من المنشآت التي زارها الوفد السياحي معروفة لنا وتمت مخاطبتها بإغلاق أبوابها وإجراء الفحوصات اللازمة لحماية العاملين في هذه المنشآت وزوارها".

وأضاف اشتية: "البعض الآخر غير معروف لنا، لذا نأمل من أصحابها التحلي بروح المسؤولية وإبلاغ الجهات المسؤولة والالتزام بالتعليمات، وعدم التزامهم بذلك سيضعهم تحت طائلة المسؤولية القانونية".

وأكد أنه لا حالات مسجلة حتى الآن بالفايروس، والوزارات المختصة تتابع الموضوع بشكل حثيث.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن وفداً سياحياً من كوريا الجنوبية زار فلسطين (القدس، ونابلس، وأريحا، وبيت لحم، والخليل)، في الفترة ما بين 8 إلى 15 من شباط الجاري، وتبيّن إصابة بعض أعضائه بفيروس "كورونا" لدى عودتهم إلى بلدهم.

وطلبت وزارة الصحة في بيان صحفي مساء اليوم السبت، من كل من احتك بهذا الوفد، أو تواجد بالقرب منه على مسافة أقل من مترين ولمدة 15 دقيقة على الأقل، أن يقوم بما يلي، حفاظا على ذاته وعائلته ومجتمعه: أن يضع نفسه في الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً أي لتاريخ 29/2/2020 حيث لا يخالط فيها الآخرين، اضافة إلى تبيلغ قسم الطب الوقائي في أقرب مديرية صحة (حسب الكشف المرفق)، واجراء الفحص الخاص بفيروس كورونا في أقرب مديرية صحة لمكان سكنه، و التقيد بالتعليمات الصحية للوقاية من المرض والتعليمات التي تعطى من مسؤولي الطب الوقائي في المديريات.

المصدر:العهد-فلسطين المحتلة
التغطية الإخبارية
مدير الاستخبارات الخارجية الروسية: القوى السياسية المعادية للروس أطلقت العدوان الهجين على بلادنا
نائب رئيس حماس بغزة خليل الحية: مستقبل غزّة يقرره أبناء غزة وأهل فلسطين ولن نقبل أي يفرض علينا اليوم التالي لإدارة القطاع على ظهر دبابة "إسرائيلية"
لبنان: اتفاقية تعاون بين وزارة الزراعة وبرنامج الأغذية العالمي حول مشروع معالجة انعدام الأمن الغذائي والتغذوي
نائب رئيس حماس بغزة خليل الحية: المقاومة تقاتل العدو في غزة بقوّة وتستطيع مناجزته لفترات طويلة والاحتلال فشل بإيجاد عملاء له بالقطاع
إعلام العدو: أبلغ قائد "وحدة متعددة الأبعاد" في الجيش "الإسرائيلي" مسؤوليه بأنه ينوي ترك منصبه رغم أن عمل الوحدة في قطاع غزة لم ينتهِ
لبنان: دبابة "ميركافا" صهيونية تستهدف احراج بلدة اللبونة جنوب الناقورة 
فلسطين المحتلة: شهيد وعدد من الجرحى في قصف صهيوني استهدف منزلًا في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة
كتائب شهداء الأقصى: سيطرنا على طائرتين للاحتلال من نوع "درون" خلال تنفيذهما مهام استخبارية في سماء خان يونس
فلسطين المحتلة: إصابات في غارات "إسرائيلية" على مخيمي يبنا والشابورة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة
سفير روسيا لدى واشنطن: أميركا اختارت خيار الحرب ومساعداتها لن تنقذ زيلينسكي وسيتم تدمير الأسلحة الجديدة