يوميات عدوان نيسان 1996

لقاء الأحزاب والقوى اللبنانية: الاحتلال حتماً إلى زوال

لقاء الأحزاب والقوى اللبنانية: الاحتلال حتماً إلى زوال

29/01/2020 | 18:06

أدان لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية استمرار العدوان على الشعب الفلسطيني المظلوم،من خلال إعلان ترامب المشؤوم المسمّى صفقة القرن، والذي جاء ليكرس الإدارة الأميركية ورئيسها زعيماً للإرهاب والإجرام الدولي، والجهة الأكثر شرًّا وتعميمًا للشر في العالم.

ورأى اللقاء أن الإدارة الأميركية التي لطالما دعمت الكيان الصهيوني المجرم، وغيره من الأنظمة الديكتاتورية والقمعية في العالم، قد تخطت في عهد ترامب كل الحدود الأخلاقية والإنسانية، وأثبتت بما لا يدع مجالاً للشك أن أميركا هي دولة الشر والإرهاب المطلق، وأنها عدوة الشعوب التواقة إلى العيش بحرية وكرامة.

ولفت اللقاء إلى أن الأمر المخزي والمعيب، والذي يشكل وصمة عار على جبين الأنظمة التابعة لدولة الشر "أمريكا"، هو حضور ممثلين عن بعض الدول التي تنتسب للعروبة، لمباركة القرار الأميركي المجرم ومحاولة إعطائه بعضاً من الشرعية الموهومة، لأنه لا يوجد أحد في العالم يمتلك حق تقرير مصير الفلسطينيين إلا الشعب الفلسطيني، الذي قال كلمته منذ زمن بعيد من خلال مقاومته وتمسكه بأرضه وحقوقه، والذي عاد بالأمس ليؤكد من جديد رفضه لكل الصفقات التي حاولت تصفية القضية الفلسطينية على مدى عقود من الزمن، وإصراره على متابعة طريق النضال والكفاح لاستعادة كامل حقوقه المسلوبة.

واشاد اللقاء بوحدة الموقف الفلسطيني وبكل المواقف الرافضة لهذا القرار المشؤوم، مؤكداً أن فلسطين ليست أرضاً تُباع أو تُشترى، إنما هي قضية وطن وشعب ومقدسات، قضية حق وعدالة وإنسانية، بل هي الميزان بين الخير والشر في العالم، وهي كانت وستبقى بوصلة الأحرار والمجاهدين في سبيل الحرية والإنسانية والعدالة.

وأكد اللقاء أنه مهما فعل الشيطان الأميركي في سبيل دعم الكيان الصهيوني الغاصب، فإن الكلمة الفصل في ميزان الصراع بيننا وبينه ستكون لشعوب منطقتنا وأمتنا،ولن تكون هذه الكلمة إلا المقاومة بكل أشكالها، وفي مقدمتها المقاومة المسلحة.

ودعا اللقاء كل أحرار العالم والأمة، وحركات المقاومة إلى تصعيد المواجهة وتمتين الوحدة فيما بينها، لأن الشر كله قد اجتمع للقضاء على كل طلاب الحق، وعلى الخير كلّه والمقاومات كلّها أن تجتمع وتتوحد حتى تستطيع معاً أن تهزمه، وتعيد لفلسطين والأمة سيرتها الأولى، المتمثلة في خروج كل الأشرار منها، مشدداً على أن الاحتلال حتماً إلى زوال.

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
لبنان: وفد من حزب الله قدم التعازي للنائب السابقة بهية الحريري بوفاة زوجها 
المدير العام لوزارة الإقتصاد: مخزون الغذاء والمحروقات يكفينا لأكثر من شهر
إعلام العدو: إذا صح الهجوم الإسرائيلي على إيران فإنها ضربة نُفذت بهذا الشكل كي تنهي "إسرائيل" الحدث
الخارجية السعودية: المملكة تأسف لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة
"يديعوت أحرونوت": وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوى
الطيران المدني الإيراني: إزالة القيود المفروضة على المطارات والسماح لشركات الطيران بتنفيذ رحلات مجدولة
العلاقات العامة في شركة مطارات إيران: عودة حركة جميع رحلات الطيران إلى طبيعتها في مطار "مهرآباد" بطهران
إيران| "إيرنا": أنظمة الدفاع الجوية لم تطلق أي صاروخ في اتجاه المسيرات الصغيرة
إيران| "إيرنا": تم التصدي للمسيرات بمضادات أرضية على ارتفاع منخفض للغاية
إيران| "إيرنا": لم تتعرض أي منشأة في أصفهان الى أي حادث ولم تشهد المدينة أي انفجار