اطلاق برنامج العمل التربوي في الهرمل‎

اطلاق برنامج العمل التربوي في الهرمل‎

27/01/2020 | 10:52

برعاية وحضور مسؤول منطقة البقاع في حزب الله حسين النمر، أطلقت التعبئة التربوية في الهرمل برنامج العمل التربوي للعام ٢٠٢٠ والذي حمل عنوان "عابرون" ، ضمن مشروعي الشهيد المهندس مصطفى شمران للمعلمين، والشهيد المهندس علي شمص للطلاب.

الحفل اقيم في قاعة مجمع سيد الشهداء (ع) بحضور رئيس المنطقة التربوية في بعلبك - الهرمل حسين عبد الساتر، رئيس إتحاد بلديات الهرمل، ورؤساء بلديات القضاء، مدراء واساتذة المدارس الرسمية والخاصة، مفتي الهرمل الشيخ علي طه، وحشد من الأهالي والطلاب.

اطلاق برنامج العمل التربوي في الهرمل‎

النمر أكد أن من المفيد المزاوجة بين إطلاق المشاريع التربوية وأسماء الشهداء لتأمين الإستقرار والقوة والحضور، مشددًا على ضرورة التركيز على الناشئة على كافة الصعد واستقطابهم وتأهيلهم ، لأنهم في قلب مشروع الجهوزية ومواجهة التحديات الثقافية والتعليمية والحرب الناعمة غيرها.

بدوره، اعتبر عبد الساتر أن السلك التعليمي في التعليم الأساسي يمشي بخطى سريعة إلى خسارة كل كادره التعليمي وإقفال المدارس بسبب التقاعد، ونحن مقبلون على ذلك في حال لم تتخذ الدولة إجراءات من خلال فتح دورات للتعليم الأساسي ووقف نقل الاساتذة بشكل عشوائي.

أما مسؤول التعبئة التربوية في الهرمل عباس الجوهري لفت إلى أن خطة العمل الجديدة هي استكمال ما تم العمل به، وتحاكي ما استجد تربويًا، وتواكب البنية الاجتماعية للطالب والمعلم.

وتخلل الحفل عرض لإنجازات التعبئة التربوية خلال العام الماضي.

المصدر:العهد