لجنة الادارة أقرت تعديلات معاقبة جرائم التعذيب

لجنة الادارة أقرت تعديلات معاقبة جرائم التعذيب

21/01/2020 | 15:46

عقدت لجنة الإدارة والعدل جلسة برئاسة النائب جورج عدوان وحضور النواب وممثلين لوزارة الداخلية والبلديات والمديريتين العامتين لقوى الامن الداخلي والأمن العام درست فيها اقتراح قانون "تعديل قانون معاقبة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللانسانية أو المهينة".

رئيس اللجنة النائب عدوان أعلن بعد الجلسة أن "المطلوب هو التشدد في معاقبة جرائم التعذيب"، كاشفًا أن "اللجنة أقرت كل التعديلات المقترحة".

وأضاف أن "اللجنة درست أيضا في جلستها اقتراح قانون المتعلق بمكافحة الفساد في القطاع الخاص، فالفساد ليس موجودا فقط في القطاع العام بل هو منظومة موجودة في كل القطاعات وتتفاعل بين بعضها البعض، على أن تستكمل اللجنة درس هذا الاقتراح الأسبوع المقبل".

وتابع: "أعيد البحث ايضا في الاقتراحات المتعلقة بالجمارك والتهرب والتهريب الجمركي، واتخذت اللجنة قرارا بدعوة الوزراء المعنيين وهم وزراء: الدفاع، المال، الداخلية والبلديات، والعدل، الى الجلسة المقبلة لاستكمال البحث في هذا المجال".

وتطرق عدوان إلى "اجتماعات اللجان الفرعية التي تعقد بالتوازي لدرس قانون الايجارات في الأماكن السكنية وقانون الايجارات في الأماكن غير السكنية، وكان هناك اجتماعات بالأمس، وهم مستمرون في العجلة الممكنة للانتهاء من الاقتراحات المعمول بها.
وتستمر اللجنة الفرعية في البحث في قانون استقلال القضاء لإنجاز كل هذه الاقتراحات في أسرع وقت".
 

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية